المؤتمر نت -

المؤتمرنت- وحيد الشاطري -
محافظ لحج يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة وشلل الأطفال
دشن أحمد عبدالله المجيدي – محافظ لحج – والدكتور ماجد يحيى الجنيد – وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية – الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة وشلل الأطفال لسن ستة أشهر إلى عشرة سنوات في المرافق الصحية والمواقع المؤقتة والمتحركة وتستمر ستة أيام.

وفي حفل التدشين قال محافظ لحج إن الحملة تستهدف (285) ألف و(263) طفلاً وطفلة داعياً الإخوة المواطنين التوجيه إلى مراكز التحصين لتحصين أولادهم ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال.. وأشار محافظ لحج إلى أن بلادنا تعتبر من الدول التي استأصلت مرض شلل الأطفال وأن الحملة التي يتم تنفيذها بجولتها الأولى والثانية تعتبر وقائية لرفع نسبة التغطية بالتطعيم وتعزيز مناعة الأطفال.

وفي حفل التدشين استعرض مدير عام الصحة والسكان بالمحافظة د/عمر زين محمد أن الفرق المشاركة في الحملة بلغ عددها (775) فرقة فيما بلغ عدد المشرفين على الفرق (186) مشرفاً و(30) من مشرفي المديريات وخمسة من مشرفي المحافظة مشيراً إلى أن إجمالي المستهدفين من الأطفال قد بلغ (285) ألفاً و(263) طفلاً وطفلة من ست أشهر إلى عشر سنوات بالنسبة لمرض الحصبة فيما سيتم التطعيم ضد شلل الأطفال إلى ما دون العام إلى سن خمس سنوات.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/97848.htm