المؤتمر نت -

المؤتمرنت- محمد شنيني -
العطية يطلع على سير عمل المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي
عقد اليوم مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة إجتماعاً إستثنائياً برئاسة محافظ المحافظة رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس أكرم عبدالله عطية وبحضور رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة وذلك للإطلاع على الحالة التي آلت إليها مشاريع الصرف الصحي بالمؤسسة والحلول السريعة التي يمكن القيام لتجنب حدوث مشكلة بيئية في المحافظة.
وفي الإجتماع أكد محافظ المحافظة على أهمية الحصول على ممولين لتمويل تنفيذ خطة طارئة للصرف الصحي في المحافظة لتجنيب المحافظة الوقوع في مشكلة بيئية قادمة جراء الإنهيارات التي تحدث في شبكة الصرف الصحي وتزداد مشكلتها يوماً بعد يوم.
وشدد المحافظ عطية على ضرورة الإستعانة بصندوق التنمية الإجتماعي ومشروع الأشغال العامة للبحث عن ممولين لمشروع الصرف الصحي الطارئ الذي يجب تنفيذه للخروج بالمحافظة من مشكلة الصرف الصحي التي أصبحت مشكلة جذرية ويجب الوقوف أمامها بكل جدية.
وكان مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس محمد عبدالعزيز وكبير مهندسي الصرف الصحي بالمؤسسة محمد سعيد المذحجي قد قدما نبذة متكاملة عن المشكلة التي تعاني منها محافظة الحديدة في مجال الصرف الصحي والحلول الآنية للتغلب على هذه المشكلة والحول البعيدة المدى التي يمكن توفيرها في المراحل القادمة.
ومن تلك الحلول تنفيذ خطة إسعافية لإصلاح 400 متر من الشبكة المنهارة جزئياً حتى يتسنى للمؤسسة تنفيذ إصلاح الشبكة بالكامل وتبلغ التكلفة الإجمالية للمرحلة الإسعافية مبلغ 15 مليون ريال بالإضافة إلى إصلاح الخط الناقل لمياه المجاري الرئيسية.


كما إستعرض مدير عام الصندوق الإجتماعي للتنمية محمود سلطان ومدير عام مشروع الأشغال العامة طلعت شمسان الدور الذي يمكن أن يقدمه المشروعان من خلال توفير وإعتماد مشروع تحسين شبكة الصرف الصحي للمحافظة ضمن المشاريع التي يمكن أن يدعمها الصندوق الإجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة والطرق.
حضرالإجتماع رئيس الغرفة التجارية والصنالعية بالمحافظة عبدالجليل عبده ثابت
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/97958.htm