(الكويت) في عددها الجديد

المؤتمر نت- ماجد عبد الحميد -
أرض الديانات، والفقر، والثراء.. وألق الإبداع في صعوبته
صدر العدد الجديد من مجلة "الكويت" الصادرة عن وزارة الإعلام الكويتية؛ محتوياً على العديد من الموضوعات الثقافية، والفكرية، والعلمية، والأدبية، والاستطلاعية" منها "مجرتنا.. إحدى جزر الكون" لـ د. علي حسن عبدالله، و"دور التداوي بالألوان" لـ عصام مفلح، و"في منتصف الليل".. مفاجأة كويتية لـ حنان حجاج، و "الهند.. أرض الديانات والفقر والثراء" لـ محمد الجلواح، و"مؤتمر القوى العاملة في الكويت" لـ فاطمة الصفار".
ومن المواضيع ا لأخرى: التناص ومفهومه في النقد" لـ د تركي المغيض، و "فيكا.. جزيرة الماء والخصب والنماء" لـ أحمد محارب الظفيري و"رحلة في زورق غادة السمَّان الأدبي" وغيرها..
وفي زاويته "هوامش يمانية" -في هذا العدد- تحدث الدكتور عبدالعزيز المقالح عن الإبداع والفن وصعوبتها سواء منها: البصرية، أو السمعية، وأن القصيدة الناجحة كاللوحة الناجحة كالقطعة الموسيقية الناجحة، لا تكون كذلك إلا بعد عمر من التوتر والمحاولات المضنية والاستعدادات العالية التي تساعد الموهبة على اقتناص الصورة أو الفكرة التي تكون قادرة على خلق الإحساس العميق،والشعور بالانفعال بها سواء كانت مستمدة من الواقع، أو مما يصنعه الخيال.
وقال بأن "المبدعين الشباب يعيشون حالة من الاستعجال واشتعال الرغبة في الظهور، والبحث عن نوع من المجد السريع حتى لو كان ناقصاً. ولأنهم في عجلة من أمرهم وزمنهم لا يشعرون بأن المجد الناقص يُبقي صاحبه ناقصاً أبداً".


تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 10:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/9831.htm