المؤتمر نت - اختتمت صباح  الخميس بتعز فعاليات الدورة التدريبية  التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (المعلم قدوة المجتمع وعنوان الشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد) في إطار البرنامج التنفيذي لقطاع الإعلام للعام 2012م بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .

المؤتمرنت -تعز- احمد النويهي -
تعز:مكافحة الفساد تدرب المعلمين على تعزيز قيم الشفافية
اختتمت صباح الخميس بتعز فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (المعلم قدوة المجتمع وعنوان الشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد) في إطار البرنامج التنفيذي لقطاع الإعلام للعام 2012م بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .

وفي اختتام الدورة أكد وكيل محافظة تعز المساعد مهيب الحكيمي على ضرورة أن تنعكس المفاهيم التي تلقاها المتدربين في الدورة على ارض الواقع مشددا على ضرورة المتابعة لصدى النتائج المرجوة وان يترك المشاركون قيم نبيلة لدى الطلاب في محاربة الفساد.

من جهته أشاد فواد حسان مدير التوجيه بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمستوى الانضباط من قبل المتدربين ومشاركتهم الفاعلة أثناء الدورة .

لافتا إلى أن مثل هذه البرامج الهادفة والتي تصب في المصلحة العامة ستجد التعاون من قبل المكتب مطالبا من المشاركين أن يبذلوا الجهد المطلوب منهم لنقل المفاهيم والمعارف ومبادئ محاربة الفساد التي تلقوها في الدورة إلى مؤسساتهم التعليمية.

وكان محمد ياسين منسق الدورة أشار في كلمته الى أن إقامة مثل هذه الدورات يأتي إيمانا من الهيئة بالدور الذي يسهم به المعلم في عملية التنشئة الاجتماعية والتعليمية وغرس وتنمية القيم الايجابية والأخلاقية لدى أفراد المجتمع إلى جانب الأدوار المناطة بالمعلم وأهميتها وتأثيرها في المجتمع وتحديدا في التوعية بمكافحة الفساد والوقاية منه مشيرا إلى انه تم خلال الدورة تزويد المتدربين بمعلومات حول كيفية عمل مدونة سلوك وما هي الغاية والفائدة المرجوة من وجود مدونة سلوك للمعلم؟ّ

وقد تم في نهاية حفل الختام توزيع شهادات المشاركة للمتدربين. حضر الفعالية المهندس عبد الناصر الاكحلي - مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 24-يناير-2022 الساعة: 12:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99140.htm