المؤتمر نت - الرسم ينتصر على الحرب في اليمن

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
50 شابا يواصلون حملة "لون جدار شارعك" في أحياء وشوارع العاصمة
يواصل أكثر من 50 شابا في العاصمة صنعاء حملة أطلق عليها اسم " معا ًلنملأ شوارعنا بالجمال" بنشر الرسوم والجداريات الجميلة على الكثير من جدران وشوارع وأحياء وأزقة العاصمة صنعاء.

وأكد ماجد سلطان زيد أحد المشاركين في الحملة في تصريح لـالمؤتمرنت - ان فكرة إطلاق هذه الحملة أتت لتستبدل عبارات الكراهية والحقد والعنف والتحريض الموجودة على كثير من الجدران بعبارات أرقى منها تدعو للسلام والحب والإخاء بطرق فنية رائعة تحمل معانيَ إبداعية بألوان براقة .

وقال: ان بداية انطلاق حملة "لون جدار شارعك" جاءت من الزميل "مراد سبيع" عبر صفحته على شبكة الفيس بوك من خلال دعوته لإطلاق حملة تجميل شوارع العاصمة صنعاء، والتي لاقت استجابة واسعة من أبناء العاصمة الذين أشادوا بالفكرة ووصفوها بالمشجعة والبناءة .

مشيرا إلى ان شباب الحملة - وهم من مختلف محافظات الجمهورية - نشروا العديد من الرسوم والجداريات الجميلة كـ"جدارية اتجاه ، وجدارية انتظار، وجدارية المساء" في الكثير من الشوارع اليمنية منها: شارع الزراعة ، والمنطقة المجاورة لمبنى مجلس الشورى بالحصبة، وعدد من أحياء وأزقة شارع الدائري، وجولة الرويشان بشارع حدة".

لافتا إلى ان شباب الحملة يطمحون بأن لا تقتصر حملة " معا ًلنملأ شوارعنا بالجمال" على العاصمة صنعاء فقط بل لتشمل بقية المحافظات اليمنية حتى نعطي لشوارعنا وحاراتنا جمالاً ورونقاً بديعاً بدلاً عن مظاهر العنف والقلق التي عاشتها شوارعنا طيلة فترة الازمة.

ودعا في ختام تصريحه الجميع في اليمن إلى التفاعل مع هذه الحملة والقيام بأعمال مشابهة باعتبارها فرصة لتجميل شوارعنا وبرهاناً واضحاً يؤكد للعالم أن الفن قد انتصر على الحرب في اليمن.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99271.htm