الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 10:07 ص
ابحث ابحث عن:
عربي ودولي
المؤتمر نت - أعلنت إيران الجمعة، تسجيل 17 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات في البلاد إلى 124

الجمعة, 06-مارس-2020
المؤتمرنت -
ارتفاع وفيات كورونا في إيران.. و4747 مصاباً
أعلنت إيران الجمعة، تسجيل 17 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات في البلاد إلى 124.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحفي: "تأكدنا من وجود 1234 حالة جديدة، وهو رقم قياسي في الأيام الأخيرة، ويرفع ذلك عدد الاصابات الإجمالي إلى 4747".

وأضاف أن الاصابات الجديدة تخص "على الأرجح من أصيبوا بالفيروس قبل أسبوعين وجاؤوا إلينا بعد ظهور الأعراض عليهم"، حسبما نقلت "فرانس برس".

إلى ذلك عبر غلام علي جعفر زادة النائب بالبرلمان عن مدينة رشت، مركز محافظة جيلان شمالي إيران، عن قلقه الشديد إزاء الأوضاع التي تشهدها مشافي المدينة مع ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وحذر نائب مدينة رشت من مواجهة كارثة إنسانية في المدينة في حال عدم اتخاذ إجراءات سريعة.

وقال غلام علي جعفر زادة إن "الوضع في المدينة اضطراري وخطير وأن ما يحدث مخيف للغاية".

ودعا النائب وزير الصحة إلى زيارة المدينة، حيث صرح بأن أعداد المصابين بالفيروس مخيفة وأنها في تصاعد مستمر، مؤكدا حاجة مدينة رشت إلى إنشاء مشاف ميدانية وأن المشافي الحالية ممتلئة بالمصابين ولا تستوعب أي مصابين جدد، وفقاً لروسيا اليوم.

وأضاف جعفر زادة أن المدينة لا تمتلك الإمكانات الطبية لمكافحة الفيروس، وأن المشافي تفتقر إلى مستلزمات تشخيص الإصابات، وأنها بحاجة إلى كوادر طبية من المدن الأخرى بسبب إرهاق الكادر الطبي المتواجد في المشافي حاليا.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر