الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:44 م
ابحث ابحث عن:
محافظات
المؤتمر نت -

الخميس, 15-فبراير-2024
المؤتمرنت -
تعز.. توزيع 10 ألف شتلة بن للمزارعين
دشن القائم بأعمال محافظ تعز احمد المساوى اليوم بمشتل ورزان توزيع عشرة ألف شتلة بن عالية الجودة على المزارعين في 10 مديريات بالمحافظة بتمويل من وحدة التمويل الزراعي.

واعتبر المساوى توزيع الشتلات أول ثمار تفعيل مشتل ورزان، الذي يعتبر صرحا تنمويا يستعيد عافيته وفاعليته .. معربا عن أمله في أن يحدث المشتل حراكا زراعيا متميزا لترجمة توجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالمنتجات الزراعية والحبوب لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وحث القائمين على المشتل ومكتب الزراعة ووحدة التمويل على تطوير عمل المشتل والاهتمام به كونه أحد المشاتل الكبيرة والهامة في البلاد.

من جانبه اكد مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي أهمية الاهتمام بزراعة البن .. مشيرا إلى الإجراءات التي تمت لتوسعة وتأهيل مشتل ورزان الزراعي لتصل طاقته الإنتاجية إلى مليون شتله لمختلف المنتجات الزراعية من الفواكه والبن والسدر والتمر الهندي والطنب والأشجار الحراجية والزينة.

فيما أشار مدير وحدة التمويل الزراعي محمد هبه، إلى أهمية التوسع في زراعة البن باعتباره منتج نقدي مجتمعي أساسي اشتهرت به اليمن قديما كأهم مصدر للدخل ومنتج قومي للبلد.

ولفت إلى ان تدشين توزيع شتلات البن في المحافظة يأتي في إطار التوسع في توزيع الشتلات في مختلف المنتجات الزراعية التي ستعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر