الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:55 م
ابحث ابحث عن:
محافظات
المؤتمر نت -

السبت, 24-فبراير-2024
المؤتمرنت -
توزيع 5 آلاف شتلة بُن في الحديدة
دشنت الهيئة العامة لتطوير تهامة، اليوم، توزيع خمسة آلاف شتلة "بُن" على عدد من المزارعين في مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة، برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ضمن فعاليات اليوم الوطني لزراعة البن اليمني.

وفي التدشين، أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، بهذه الخطوة لزراعة شتلات البن في حقول المزارعين بمديرية جبل رأس، نظرا لما تتمتع به من خصائص، ومناخ ملائم لزراعة هذا النوع من المحاصيل النقدية، في إطار التوجهات الرامية إلى تشجيع المزارعين.

من جانبه، أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، أهمية التوسع في زراعة البن، لتحقيق الاكتفاء الذاتي، واستعادة مكانته في السوق الخارجي، باعتباره من المحاصيل الاقتصادية المهمة التي تمثل رافداً للاقتصاد الوطني.

وحث حليصي وهزاع المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من هذه الشتلات في زراعة مساحة واسعة من شجرة البن، لتفعيل الجبهة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية، وتحويل اليمن من بلد مستهلك إلى مصدر لمختلف المحاصيل الزراعية.

فيما ثمن مدير المديرية، مطهر النور، اهتمام السلطة المحلية في المحافظة، ودعم هيئة تطوير تهامة للمزارعين، ورفدهم بشتلات البن، لما تشكله من عائد للمزارعين وخدمة اقتصاد البلاد، سيما في ظل ما يتسم به البن اليمني من جودة وشهرة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر