الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 10:45 ص
ابحث ابحث عن:
عربي ودولي
الثلاثاء, 17-يوليو-2007
المؤتمرنت -
لندن تطرد 4 دبلوماسيين روس
أعلنت بريطانيا امس طرد اربعة دبلوماسيين روس ردا على رفض موسكو تسليم المشتبه الرئيسي في اغتيال الكسندر ليتفيننكو، وقد اعتبرت موسكو ان هذه الخطوة غير اخلاقية وسيكون لها تداعيات خطيرة، ووصفتها بأنها استفزازات مخطط لها، الامر الذي يشير الى بوادر ازمة بريطانية-روسية.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند امس ان بلاده ستطرد اربعة دبلوماسيين روس من سفارة روسيا في لندن، ردا على رفض موسكو تسليم المشتبه الرئيسي في قضية اغتيال الكسندر ليتفيننكو.

واضاف ميليباند في كلمة امام مجلس العموم ان بريطانيا ستعيد النظر من ناحية ثانية في تعاونها مع روسيا في مجالات عدة، لا سيما بشأن منح تأشيرات السفر.
وكانت النيابة العامة البريطانية وجهت الى اندري لوغوفوي العضو السابق في الاستخبارات السوفياتية الذي اصبح رجل اعمال، تهمة قتل ليتفيننكو الذي توفي مسمما بمادة البولونيوم الاشعاعية في تشرين الثاني 2006 في لندن.

وقد ردت موسكو على القرار البريطاني وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية ان قرار لندن بطرد أربعة دبلوماسيين روس (غير اخلاقي وستكون له تداعيات خطيرة جدا على العلاقات الروسية البريطانية).

وقال المتحدث ميخائيل كامينين ان (موقف لندن غير اخلاقي)، متهما بريطانيا بانها (رفضت طرد مواطنين من دول اخرى متهمين بارتكاب جرائم) في اشارة الى رجل الاعمال الروسي بوريس بيريزوفسكي اللاجىء في بريطانيا.
المصدر: ( ا ف ب)




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر