الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 09:04 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - من اجتماعات تعز

الجمعة, 05-أكتوبر-2007
المؤتمرنت -
تشكيل لجنة تحضيرية لإنشاء مجلس موحد للمنظمات المدنية في اليمن
أعلنت منظمات المجتمع المدني في ختام اللقاء التشاوري الموسع المنعقد في محافظة تعز عن تشكيل هيئة تحضيرية ستتولى التحضير لتشكيل مجلس تنسيق موحد للمنظمات المدنية في اليمن .

وتتكون الهيئة التحضيرية من ممثلين عن منظمات المجتمع المدني حيث ستتولى إعداد اللوائح والأنظمة لتشكيل مجلس تنسيق موحد والتحضير للاجتماع التأسيسي الأول لمنظمات المجتمع المدني المزمع عقده في صنعاء عقب اجازة عيد الفطر المبارك.

وكان اللقاء التشاوري الموسع لمنظمات المجتمع المدني في اليمن والمنعقد تحت شعار " الوحدة الوطنية أساس الديمقراطية والتنمية والتقدم والرخاء "وبمشاركة أكثر من ألف و 800 عضو من مختلف المنظمات والاتحادات والنقابات والجمعيات المهنية والإبداعية والحقوقية والتعاونية والتنموية والخيرية وغيرها في الجمهورية اختتم اعماله امس في محافظة تعز .

ووصف الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية منظمات المجتمع المدني بأنها "القلب النابض للمجتمع"، وقال:" هي القوة الفاعلة للحراك السياسي الديمقراطي النشط الذي يعيشه وطننا" .

مؤكداً على أهمية ما تم اتخاذه من خطوات في تشكيل هيئة تحضيرية تمثل كافة منظمات المجتمع المدني من أجل إعداد اللوائح والأنظمة التي تكفل تأطير تلك المنظمات في إطار مجلس تنسيق موحد والتحضير للاجتماع التأسيسي الأول لمنظمات المجتمع المدني، والذي ينبغي التحضير له جيداً لينعقد في الفترة التي تعقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشاد الرئيس باللقاء التشاوري الموسع، وما ساده من حوارات ولقاءات ونقاشات حرة ومسئولة، مؤكداً أهمية الدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية، وفي مسيرة البناء الوطني.
وعبر عن إشادته بما جاء في البيان الختامي لمنظمات المجتمع المدني من مواقف وطنية مسئولة تستلهم التطلعات الوطنية، وتضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.
وفي الجلسة الختامية استكمل فيها المشاركون حواراتهم ومناقشاتهم وتقديم رؤاهم وتصوراتهم حول مشروع التعديلات الدستورية المقدم من فخامة الرئيس وإثرائه بالآراء والملاحظات ولما من شأنه تحقيق مصلحة الوطن.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر