الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 10:21 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الأحد, 27-يناير-2008
المؤتمر نت - وقع مواطنون في محافظة الحديدة ضحايا حالة نصب جديدة نفذتها عناصر إصلاحية بالمحافظة أوقعت بهم وأقنعتهم بالتوقيع على عريضة للمطالبة بمشاريع تنموية.وذكرت مصادر محلية للمؤتمرنت إن عناصر الإصلاح الإسلامي المعارض في اليمن جمعت توقيعات لمواطنين من مديرية (الحالي) بحجة المطالبة بتنفيذ مشاريع مستغلةً التوقيعات لأغراض حزبية أخرى. المؤتمرنت -الحديدة-وليدغالب -
إصلاح الحديدة يزور توقيعات المواطنين لأغراض سياسية
وقع مواطنون في محافظة الحديدة ضحايا حالة نصب جديدة نفذتها عناصر إصلاحية بالمحافظة أوقعت بهم وأقنعتهم بالتوقيع على عريضة للمطالبة بمشاريع تنموية.

وذكرت مصادر محلية للمؤتمرنت إن عناصر الإصلاح الإسلامي المعارض في اليمن جمعت توقيعات لمواطنين من مديرية (الحالي) بحجة المطالبة بتنفيذ مشاريع مستغلةً التوقيعات لأغراض حزبية أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن حزب الإصلاح استغل التوقيعات التي جمعها لمحاولة تغيير عاقل حارة (منطقة برج الحالي).

وقال مواطنون: إنهم فوجئوا بوجود محضر لاجتماع انتخابي جرى فيه تغير عاقل الحارة وعضو المجلس المحلي في مركز "برج الحالي"، وانتخاب شخص ينتمي إلى (الإصلاح) بديل عنه أرفقت توقيعات المواطنين في المحضر دون علمهم.

وذكر أحد ساكني المنطقة أنه دُهش لورود اسمه وتوقيعه في محضر الاجتماع الانتخابي. متذكراً بأنه وقع قبل أسابيع على عريضة موجهة لمحافظ المحافظة تطالب بمشاريع.

وأعرب عدد من سكان (برج الحالي) عن استغرابهم من الفبركة الإصلاحية. مؤكدين حقهم القانوني في مقاضاة حزب (الإصلاح).

من جانبه قال علي بن علي البغوي-رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمديرية للمؤتمرنت إنه لا توجد حالياً أي نوايا لتغيير أي من عقال الحارات، وأن التغيير لا يتم إلا بإدانة تثبت ذلك.

لافتاً إلى أن قضايا مثل هذه هي من اختصاص المجلس المحلي الذي يتخذ قراراته بصورة جماعية بعد دراستها والتصويت عليها.

وسخر البغوي من الشائعات التي يروج لها حزب الإصلاح عن وجود انتخابات عقال الحارات أو ما يسمى بـ(مجالس الأحياء) التي لا وجود لها إلا في نفوس الإصلاح.

وحذر المواطنين من الإنجرار وهم يسعون إلى إثارة القلائل بين أوساطهم واستغلالهم تحت أي مسميات كانت.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر