الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 09:48 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الإثنين, 10-مارس-2008
المؤتمر نت - وكشف مدير عام دمت في تصريح لـلمؤتمرنت  بعضاً من أسباب تغيير مدير أوقاف دمت قائلاً " مدير الأوقاف المعزول يرفض تنفيذ قرارات المجلس المحلي ويتلاعب بأموال الأوقاف وينتزع ممتلكات الأوقاف من بسطاء المستأجرين دون مبررات ويقوم بتأجيرها وتسخيرها لآخرين تربطه بهم علاقة حزبية المؤتمرنت - أحمد غيلان -
محلي دمت يكشف مخالفات مدير أوقافها المعزول والعودي يستشهد بفساد الاصلاح
قال رئيس المجلس المحلي لمديرية دمت هاشم ربيد أن المديرية شهدت خلال الفترة القليلة المنصرمة ثورة تغيير لقيادات المكاتب التنفيذية شملت مدراء ( الأشغال والأراضي والمياه والأمن وصندوق ا لنظافة ) بالإضافة إلى مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي ومدير الأوقاف فيما كانت قد شهدت خلال العام الماضي تغييرات طالت مدير التربية ورئيس المحكمة .

وأوضح ربيد أن التغييرات جزء من عملية تدوير الوظيفة وتجديد الدماء والقدرات والكفاءات التي تقود العمل الإداري في كافة أجهزة الدولة وفي عموم محافظات اليمن ، مشيراً بأن التغيير والتجديد عمل قانوني مشروع فضلاً عن كونه مطلباً جماهيرياً.

واستغرب رئيس المجلس المحلي بدمت رفض وتبرُّم أحد الذين شملتهم عملية التغيير ومحاولة تضليل الرأي العام بأنه تم تغييره بسبب انتمائه السياسي .

وكشف مدير عام دمت في تصريح لـلمؤتمرنت بعضاً من أسباب تغيير مدير أوقاف دمت قائلاً " مدير الأوقاف المعزول يرفض تنفيذ قرارات المجلس المحلي ويتلاعب بأموال الأوقاف وينتزع ممتلكات الأوقاف من بسطاء المستأجرين دون مبررات ويقوم بتأجيرها وتسخيرها لآخرين تربطه بهم علاقة حزبية ،

وأكد مدير عام دمت أن مدير الأوقاف المعزول يرفض تسليم تقارير إدارة الأوقاف وأعمالها منذ أكثر من ثلاثة أشهر ،

وأضاف : هنالك مخالفات واختلاسات مالية وإدارية لا نرغب في ذكرها للإعلام .

من جانبه سخر ناصر العودي – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية دمت – من إدعاءات مدير الأوقاف المعزول بأنه أقصي بسبب انتمائه السياسي .

وقال العودي في تصريح للمؤتمرنت : لو كان المؤتمر الحاكم يعتبر الانتماء الحزبي معياراً للمنصب الوظيفي لما بقي المدير المعزول مديراً للأوقاف منذ أن خرج تجمع الإخوان إلى المعارضة عقب انتخابات 1997م .

وأضاف العودي : لقد أحسن مدير الأوقاف المعزول صُنعاً وهو يكشف للرأي العام ومن خلال لسان حال تجمع الإخوان أنه تعَّين مديراً لأوقاف دمت ( قبل أن يتوظف ) بقرار وزاري عام 1994م عندما كانت وزارة الأوقاف بيد تجمع الإصلاح الأمر الذي يكشف بجلاء حجم الفساد والمخالفات والخروقات التي اقترفها هذا الحزب عندما كان شريكاً في السلطة ، وما زالت أثارها تجر نفسها على البلاد حتى يومنا هذا .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر