الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأربعاء, 17-أبريل-2024 الساعة: 06:45 ص
ابحث ابحث عن:
محافظات
المؤتمر نت -   انتخب المؤتمر التأسيسي الأول لفرع الجمعية اليمنية للناجين من الألغام والقذائف غير المتفجرة اليوم هيئة إدارية للجمعية مكونة من أربعة أعضاء برئاسة لميس عمر علي .كما انتخب المؤتمر في اجتماعه الذي عقد اليوم بفندق "ميركيور" بمدينة عدن في اليمن  لجنة رقابة مكونة من ثلاثة أعضاء برئاسة ناصر أحمد فرتوت .

الأربعاء, 14-يوليو-2010
المؤتمرنت - عدن -
عدن : تأسيس جمعية للناجين من الألغام والقذائف
انتخب المؤتمر التأسيسي الأول لفرع الجمعية اليمنية للناجين من الألغام والقذائف غير المتفجرة اليوم هيئة إدارية للجمعية مكونة من أربعة أعضاء برئاسة لميس عمر علي .
كما انتخب المؤتمر في اجتماعه الذي عقد اليوم بفندق "ميركيور" بمدينة عدن في اليمن لجنة رقابة مكونة من ثلاثة أعضاء برئاسة ناصر أحمد فرتوت .

وفي افتتاح المؤتمر اكد مدير فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بعدن العقيد الركن قائد صالح حسن على أهمية تأهيل الناجين من الألغام والمتفجرات في عدن وإشراكهم في المجتمع وذلك في إطار توجيهات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حتى يصبحوا فاعلين في المجتمع ..

مشيرا إلى أهمية أن يكون التأهيل بما يتناسب مع القدرات الجسدية والذهنية لهؤلاء المتضررين .

واستعرض العقيد قائد صالح الأعمال والمهام التي يقوم المركز بتنفيذها والمتمثلة بالتوعية الميدانية لكافة شرائح المجتمع وتقديم المساعدة العلاجية والعينية كالكراسي والنظارات والعكاكيز لضحايا الألغام بالإضافة إلى أعمال نزع وتطهير الأراضي من الألغام في كافة محافظات الجمهورية .. داعيا السلطة المحلية في المحافظة الى تقديم الدعم اللازم لهذه الشريحة ماديا ومعنويا والمساعدة على اعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع .

من جانبه اشار مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن إلى أن الجمعية ستكون عاملاً مساعداً للجهود الحكومية باعتبارها إطاراً غير حكومي لمكافحة الألغام وتقديم الرعاية اللازمة لضحاياها .. مؤكدا على ضرورة تنوع أنشطة الجمعية وخاصة في مجال التوعية ونبذ الحروب حتى لا تزيد حالات الإعاقة وتتوسع أرقامها .

وأضاف إنه يجب أن تتكاتف جهود الجميع لدمج الناجين من ضحايا الألغام حتى يكونوا منتجين .. معتبراً هذه الجمعية المظلة التي يجب الانطلاق منها لتحقيق ذلك .

فيما أشار رئيس الجمعية صالح محسن الضحياني إلى أن تأسيس فرع للجمعية بعدن يمثل خطوة من خطوات الجمعية في تعزيز ودعم المتضررين من الألغام .. داعيا السلطة المحلية بالمحافظة إلى دعم أنشطة الفرع وتقديم الرعاية اللازمة لهم .

وكانت رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر لميس عمر علي أكدت بان الفرع سيخدم قطاعاً واسعاً من المتضررين من الألغام والقذائف غير المتفجرة .. معبرة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا المؤتمر .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر