الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:06 م
ابحث ابحث عن:
اقتصاد
الخميس, 06-مايو-2004
المؤتمرنت ــ عبد الودود الغيلي -
شركتين كوريتين لانشاء مصفاة حضرموت
وقع اليوم بوزارة النفط والمعادن، على اتفاقية إنشاء مصفاة حضرموت، بين إدارة شركة مصافي حضرموت، وشركتي سامسونج الكورية، و /إس كيه/ الكورية للهندسة بحضور الدكتور رشيد صالح بارباع وزير النفط والمعادن وعدد من قيادات الوزارة والمؤسسات التابعة.
وتقضي الاتفاقية، التي وقعها عن إدارة الشركة الدكتور خالد عبد الغني رئيس مجلس الإدارة ، و /شول وو لي/ النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة سامسونج الكورية، و/يون كيون كيم/ النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة /إس كيه/ الكورية للهندسة ... تقضي بإنشاء مصافي حضرموت بمنطقة الضبة ، بتكلفة إجمالية تبلغ /225/ مليون دولار، خلال ثلاثين شهراً.
واوضح الدكتور خالد عبدالغني، في تصريحات صحفية عقب التوقيع، إن هذه الاتفاقية تتوج مجهودا دؤوباً دام شهورا عديدة لتنفيذ مصفاة حضرموت، والتي سيبلغ إنتاجها في المرحلة الأولى /50/ ألف برميل يومياً .
وأشار إلى أن مشروع مصفاة حضرموت، يجري تنفيذه باستثمار مشترك للقطاع الخاص في كل من اليمن والإمارات والسعودية، بواسطة شركتين كوريتين،وبأشراف شركة تكنيب الأمريكية، مشيدا بالدعم والتشجيع الذي لقيه وشركائه المستثمرين في هذا المشروع الحيوي من قبل المسئولين في الدولة والحكومة اليمنية ووزارة النفط والمعادن.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر