الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:40 ص - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر رئيس مجلس الوزراء محمد سالم با سندوة عن سعادته بما تم من إعادة هيكلة الجيش؛ ساخراً من فتاوى دينية تبرر لعناصر تنظيم القاعدة ارتكاب جرائمهم بحق أبناء القوات المسلحة والأمن.

ووعد با سندوة في - أربعينية شهداء الأمن المركزي في مجزرة ميدان السبعين الإرهابية

المؤتمرنت -
غياب دموع وتبرعات حكومة با سندوة في تأبين شهداء الأمن المركزي
عبر رئيس مجلس الوزراء محمد سالم با سندوة عن سعادته بما تم من إعادة هيكلة الجيش؛ ساخراً من فتاوى دينية تبرر لعناصر تنظيم القاعدة ارتكاب جرائمهم بحق أبناء القوات المسلحة والأمن.

ووعد با سندوة في - أربعينية شهداء الأمن المركزي في مجزرة ميدان السبعين الإرهابية 21 مايو 2012م والذي نظمته قيادة قوات الأمن المركزي صباح اليوم بالعاصمة صنعاء – وعد- برعاية أسر شهداء الجريمة الإرهابية ورعاية جرحاها (دونما إعلان دولته تقديم حكومته مساعدات مالية كتبرعات لهم).

وفي مستهل كلمته ترحم رئيس حكومة الوفاق على أرواح الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للجرحى وقال :" لقد زرت مصابي وجرحى جريمة السبعين في المستشفيات وراعني ما شاهدته من إصابات في بعض الجرحى".
وأضاف " إن هؤلاء الجرحى سيكافئهم الوطن وسيقدرهم وسنقوم بكل ما يفرضه الواجب علينا نحوهم، لأنهم جميعا وأسرهم أحق بالرعاية من غيرهم كونهم دفعوا أرواحهم ودمائهم ثمنا للحفاظ على هذا الوطن الغالي".

ووصف جريمة السبعين - التي راح ضحيتها قرابة (100) شهيد ونحو (300) جريح - بأنها جريمة إرهابية يندى لها جبين الإنسانية وأن الإرهاب آفة يعاني منها العالم أجمع.

مشيراً إلى أن دماء الشهداء لم تذهب هدراً فقد أثارت الجريمة غضب الشعب وهب الجيش واللجان الشعبية لمواجهة العناصر الإرهابية وتحرير محافظة أبين من سيطرتهم، وقال :" هاهم هؤلاء العناصر الإرهابية يفرون اليوم إلى الأوكار وكهوف الجبال، لكن قواتنا المسلحة وأبناء شعبنا سيتابعونهم أينما كانوا وسيقتفون آثارهم ويلحقون بهم اكبر الخسائر".

ووعد بتحرير الوطن من هذه العناصر الدنيئة التي تقتل دون رحمة وهي تعتقد أنها ذاهبة إلى الجنة.. وأضاف " لا أظن ان هذه العناصر تفعل ما تفعله من جرائم وهي بكامل حواسها، بل أتصور أنها مخدرة ، وتتعاطى الحبوب "

وفي الحفل الذي حضره عدد من الوزراء ورئيس هيئة الأركان العامة وأوليات أمور الشهداء ألقى علي أحمد الشامي – والد الشهيد شادي – كلمة أسر الشهداء أكد في مستلها مسئولة شركاء حكومة الوفاق عن الجريمة أمام أولياء الدم وأقارب الضحايا ، قائلا : "لا نريد من أي طرف أن يُحمل الآخر المسؤولية الأمنية ، فالجميع شركاء في المسؤولية أمامنا نحن أولياء الشهداء ولا نريد إلا معرفة الحقيقة لمن خطط ومول وسهل مهمة المجرم للوصول إلى أوساط أفراد قوات الأمن المركزي".

وطالب والد الشهيد شادي بكشف تفاصيل التحقيقات ونشر صور الخلية الإرهابية المضبوطة على ذمة الجريمة.مطالباً - كذلك - بإشراك بعض أولياء الأمور أو محامين عنهم في التحقيقات وكذلك محاكمة الجناة علنياً وإشراك منظمات مدنية في التحقيق باعتبارها جريمة بحجم الوطن بأكمله ، مشددا على ضرورة فتح ملف التحقيق في هذه الواقعة كونها لم تحدث من قبل في تاريخ اليمن المعاصر وتشكيل هيئة قضائية من النيابة والقضاة المشهود لهم بالنزاهة للتحقيق في الموضوع وكشف ملابسات القضية .

وطالب الشامي بإصدار قرار جمهوري بشأن اعتبار شهداء مذبحة السبعين شهداء ثورة وواجب ومنحهم الرتب العسكرية المستحقة ، واعتماد إعاشة شهرية لأسر الشهداء وتشكيل لجنة لرعاية أسر الشهداء وتحقيق مطالبهم.

وتخلل الفعالية عرض عسكري لوحدات رمزية لقوات الأمن المركزي ،وألقيت في الحفل قصيدة شعرية للجندي شداد حُميد نالت استحسان الحاضرين.

حضر الفعالية التأبينية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ووزير شئون المغتربين مجاهد القهالي ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء احمد الاشول ونائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التدريب والمنشآت التعليمية اللواء الركن علي سعيد عبيد ورئيس مصلحة السجون اللواء محمد الزلب ورئيس أركان قوات الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبدالله صالح وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وعدد من المسئولين في مؤسسات الدولة.

وكان محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء قد وضع إكليلا من الزهور أمام اللوحة التذكارية لشهداء مجزرة السبعين الإرهابية وقرأ الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة، داعيا الله ان يمن بالشفاء العاجل على المصابين والجرحى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024