الأربعاء, 02-سبتمبر-2015 الساعة: 05:23 ص - آخر تحديث: 02:06 ص (06: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المؤتمر.. إرادة شعب لدحر العدوان
الاستاذ/ عارف عوض الزوكا-الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام
اكليل محبة للفارس النقي محمد الصرحة
احمد غيلان
ما هي طبيعة (الرد) الذي يهدد به الرئيس صالح خصومه السعوديين؟
افتتاحية صحيفة رأي اليوم
33 عاماً من الريادة والعمل الوطني
عبدالجبار البحري
العطاس.. والسجود بأوامر ملكية
فائز سالم بن عمرو
عن صراع وكلاء النفط في اليمن والهزائم الأخلاقية ” للمقاومة“..!
عبدالكريم المدي
رسالة ميت.. إلى مثقفي وسياسي اليمن المنهك بالأوجاع !!
سعد علي الحفاشي
لماذا الحقيقة مُرّة، وفضح النفاق قيمة دينية وحضارية..؟
المهندس/ هشام شرف عبدالله
حمود (داعش) المخلافي
عبدالناصر المملوح
عن أي دين تدافعون.. ومن أي رب تتقربون
محمد عقلان
(تعز).. الهوية والهاوية.!
صادق القاضي
(حسناً .. انك رحلت) ..!! *
فائقة السيد
السعودية تقترب بسرعة من (الافلاس) بسبب حروبها في اليمن وسورية
عبد الباري عطوان
صمود اليمنيين يحقق فشلاً سعودياً
يحيى نوري
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

الخميس, 05-يوليو-2012
المؤتمرنت -
مركز اليمن يبدأ تنفيذ (20) مبادرة تطوعية في محافظة عدن
تتواصل الجهود المجتمعية تنفيذ عدد من المبادرات التطوعية في محافظة عدن في إطار مشروع الحشد المجتمعي الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع برنامج استجابة المدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
فقد تم خلال الأسبوعين الماضين تنفيذ مبادرات في كل مدرسة الفقيد عبد الباري قاسم ثانوية البنات بمديرية خور مكسر تضمنت تركيب (19 سبورة)لعدد 19 صف دراسي إضافة إلى تركيب صندوق الألمنيوم لحماية المفاتيح والأسلاك الكهربائية لغرض حماية طالبات المدرسة من مخاطر هذه الأسلاك الكهربائية ،
وفي مبادرة تطوعية أخرى قامت بها لجنة المجتمع المحلي في منطقة العريش بخورمكسر استهدفت تركيب (19) مرحة سقفية في (19) صف دراسي في مدرسة السعيد الموحدة بالعريش ، كما تم أيضا تنفيذ مبادرة أخرى قامت بها مبادرة لجنة المجتمع المحلي في منطقة الحسوه تضمنت تركيب حمايات حديدية لنوافذ لغرفة كمبيوتر وتقوية التيار الكهربائي في مدرسة أسماء بنت أبي بكر، كما تم توفير (18 )مروحة لمدرسة ناصر لوثا و (13)مروحة للدار الإحداث في مديرية البريقة اما مبادرة لجنة المجتمع المحلي في مديرية كريتر تضمنت توفير مواد لترميم وإصلاح حديق الأطفال ، في فيما تتواصل المبادرات المجتمعية المحلية في بقية مديريات محافظة عدن .. حيث يتوقع استكمال تنفيذ عدد آخر من هذه المبادرات خلال الأسبوع القادم ..
وأوضح الأخ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ومدير مشروع الحشد المجتمعي .. أوضح أن الجهود تتواصل من قبل رؤساء وأعضاء لجان المجتمعات المحلية التي جرى تشكيلها مع بداية تنفيذ هذا المشروع لغرض تنفيذ المبادرات التطوعية لانجاز أعمال يحتاجها المواطنون في هذه المجتمعات المحلية في مختلف مديريات محافظة عدن وعددها 20 مبادرة في 20 مجتمع محلي وأضاف القول : لقد قامت الأخت سماح جميل المدير المالي للمشروع بالتنسيق مع رؤساء هذه اللجان بتوفير متطلبات تنفيذ هذه المبادرات وقد بدأت بالفعل تنفيذ عدد من هذه المبادرات ..
وأوضح أن المبادرات التطوعية تتضمن إصلاح مجاري وتوصيل المياه لبعض منازل المواطنين وتوفير وعمل تركيب أغطية لمجاري الصرف الصحي وترميم مدارس ..
وأكد نعمان أن أهمية هذه المشروع في كونه يرسخ لمبدأ الشراكة المجتمعية في حل مشكلات المجتمع كما يجسد المبدأ الديمقراطي في المشاركة وفي مبادى لابد أن تتعزز مفاهيمها وسلوكها وثقافتها في المجتمع في المرحلة الحالية بحيث تتجسد في المشاركة في انجاز مهام المرحلة الانتقالية وفي مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المجتمع وتواجه القيادة السياسية المناط بها مسؤولية التنفيذ الخلاق لمهام المرحلة الانتقالية ..




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2015