الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:42 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال ياسر اليماني وكيل امانة العاصمة والقيادي في المؤتمر الشعبي العام  إن الرئيس عبدربه منصور هادي يواجه صعوبات كبيرة في مهامه كرئيس تسلم السلطة بعد عام من الصراع السياسي والعسكري أفرز اختلالات متعددة في كل مؤسسات الدولة ومرافقها العامة. وأضاف اليماني أن الرئيس عبدربه منصور تحمل مسؤولية جسيمة من أجل العبور باليمن

المؤتمرنت -
اليماني : تحريض“المشترك” على الرئيس تمرد على الشرعية
قال ياسر اليماني وكيل امانة العاصمة والقيادي في المؤتمر الشعبي العام إن الرئيس عبدربه منصور هادي يواجه صعوبات كبيرة في مهامه كرئيس تسلم السلطة بعد عام من الصراع السياسي والعسكري أفرز اختلالات متعددة في كل مؤسسات الدولة ومرافقها العامة.

وأضاف اليماني أن الرئيس عبدربه منصور تحمل مسؤولية جسيمة من أجل العبور باليمن إلى مربع آمن واستجاب لنداءات الداخل والخارج بروح وطنية عالية لا يستطيع أحد الانتقاص أو التقليل منها.

وحذر اليماني من تحريض أحزاب “المشترك” لشباب الساحات للعودة إلى التظاهرات من أجل الضغط على الرئيس لتلبية مطالبهم الخاصة المتعلقة بتعيينات في أجهزة الدولة أو إقالة قيادات محسوبة على أطراف أخرى، مشيرا إلى أن أنصار أحزاب المشترك أصدروا مؤخرا بيانا طالبوا فيه برفض الحوار وإعاقة الخطوات التي بدأها الرئيس للتهيئة لمؤتمر الحوار الوطني.

واعتبر اليماني في تصريح لصحيفة "الشرق" السعودية هذا البيان تمردا على الشرعية الشعبية الممنوحة للرئيس هادي ونكوصا عن المبادرة الخليجية التي وقعت عليها هذه الأحزاب، حيث منحت المبادرة الخليجية الرئيس هادي سلطات غير مقيدة لإنجاز كل ما يراه مناسبا، واتخاذ أي قرارات تختلف حولها القوى المشاركة في الحكومة.

ولفت اليماني إلى أن أحزاب المشترك وشركاءهم يتعاملون مع الرئيس هادي وكأنه مرشح ساحات الحرية والتغيير، والحقيقة أن هادي مرشح من سبعة مليون يمني، منحوه أصواتهم لثقتهم بقدراته على تجاوز المنعطفات الخطيرة التي تمر بها البلاد.

وقال ياسر اليماني إن هناك قوى تعمل جاهدة على إحباط توجهات الرئيس هادي الإصلاحية وتعمل على إرباكه بملفات هامشية وقضايا ثانوية ترميها على طاولته بشكل يومي.

وقال اليماني إن هادي هو أول رئيس جنوبي لليمن “الموحد”، وقبوله تحمل مسؤولية قيادة بلد على حافة الانهيار تأكيد على وطنيته وإلا لكان بمثابة “سلفاكير اليمن”، حيث كان سلفاكير نائبا للرئيس السوداني كما كان هادي نائبا للرئيس علي عبدالله صالح.

وأشار اليماني إلى أن وضع المعوقات أمام الرئيس من قبل بعض القوى يوسع قاعدة الحركات الانفصالية التي تستغل هذه التصرفات لتبرير مطالبها “التشطيرية” وأن هذه الممارسات تستهدف وحدة اليمن بالدرجة الأولى لأن من يعرقل أو يرفض الانصياع لتوجيهات الرئيس هادي يكون في مربع واحد مع الحركات الانفصالية في الجنوب.

وأضاف اليماني أن هناك جهات إقليمية تدعم التوجهات الانفصالية في الجنوب كإيران التي استخدمت قيادات في الحراك الجنوبي مطية للتوغل في الجنوب ودعم مشروعات سياسية مشبوهة تستهدف دول الخليج بالمقام الأول.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024