الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:06 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< الحياة >> اللندنية

المؤتمر نت -
مطاردة عملاء لـ"القاعدة" في أميركا ومعلومات "جدية" عن تخطيطهم لهجوم
أكد وزير الأمن الداخلي الأميركي توم ريدج وجود معلومات "جدية" عن تخطيط "القاعدة" لهجمات إرهابية جديدة في الولايات المتحدة قبل موعد الانتخابات الرئاسية في الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل, في حين حذر وزير العدل جون آشكروفت ومدير مكتب التحقيقات الفيديرالي (إف بي آي) روبرت مولر في مؤتمر صحافي مشترك أمس, من أن عدداً ممن يشتبه في أنهم يعملون لحساب "القاعدة" قد يكونون موجودين في الأراضي الأميركية.
وأشار أشكروفت ومولر الى عمليات شبيهة بتفجيرات مدريد في 11 آذار (مارس) الماضي ويكون الغرض منه "ضرب الاقتصاد الأميركي والتأثير في مجرى الانتخابات".
وربط ريدج المعلومات عن المخططات الإرهابية بعدد من المناسبات المهمة المقبلة في أميركا, ومن بينها تدشين الرئيس جورج بوش بعد غد السبت نصباً تذكارياً لقدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية, وقمة مجموعة الثماني في سي آيلاند (جورجيا) في 9 حزيران (يونيو) المقبل, إضافة إلى موسم الانتخابات الرئاسية, ما "يحتم قلقاً كبيراً".
وأوضح ريدج أن وزارته تفترض وجود خلايا إرهابية داخل الأراضي الأميركية, وقال: "نتلقى تقارير أحياناً عن وجودهم الفعلي أو اقترابهم من تأمين حضور لهم". وأفادت تقارير بأن تحريات الـ"إف بي آي" تركز على مطاردة عفيفة صديقي الباكستانية الأصل والحائزة دكتوراه في طب المخ والأعصاب من جامعة برانديز في ولاية ماساشوستس, ورجل على علاقة بها يدعى عدنان الشكري جمعة والمشتبه في انتمائه لـ"القاعدة".
ووعد أشكروفت بالتزام أعلى درجات الحيطة واستثمار كل الطاقات الأمنية لوقف أي اعتداء محتمل. وأكد وجود تعاون وتنسيق في تبادل المعلومات بين مكاتب الاستخبارات والوزارة, والعمل على زيادة الترتيبات الأمنية في المؤتمرات الحزبية للديموقراطيين والجمهوريين في آخر تموز (يوليو) وآب (أغسطس) تباعاً. فيما اشار ريدج في حديث الى شبكة "أن بي سي" أمس الى أن المعلومات "لا تعطي تفاصيل محددة عن الزمان والمكان لوقوع الاعتداءات", وأكد أن الوزارة ستبقي درجة الخطر على الضوء الأصفر من دون رفعها الى البرتقالي أو الأحمر, أو خفضها الى الأزرق أو الأخضر.
على صعيد آخر, أكد مجلس الأمن تحول بعض المنظمات الموالية لـ"القاعدة" إلى الجريمة المنظمة لتمويل العمليات الإرهابية, مشيرة إلى أن بين هذه المنظمات "الجماعة السلفية للدعوة والقتال" التي أعلنت مسؤوليتها عن خطف 32 سائحاً في الجزائر عام 2003.

وافاد آخر تقرير لمركز الدراسات الاستراتيجية صدر أمس الى أن الحرب على العراق ساعدت تنظيم "القاعدة" في تطويع 18 ألف عنصر, مقارنة بـ 20 الفاً منذ 1996 حتى سقوط نظام طالبان في 2001 في أفغانستان. وحذر التقرير من استحواذ هذه المجموعات على أسلحة كيماوية وبيولوجية يضاعف ضررها التفجيرات أو العمليات الانتحارية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024