الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:27 م - آخر تحديث: 07:06 م (06: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

الإرهاب لا يعالج بالقوة ولكن بالحوار والإقناع

المؤتمر نت - أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بدور سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي في تعزيز العلاقات بين اليمن والمملكة،واصفا سموه بالحكيم.. مشيرا إلى ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور وحميمة متميزة وبخاصة منذ توقيع معاهدة جدة التاريخية.....
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية علاقات اليمن متميزة وحميمة مع المملكة السعودية
أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بدور سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي في تعزيز العلاقات بين اليمن والمملكة،واصفا سموه بالحكيم.. مشيرا إلى ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور وحميمة متميزة وبخاصة منذ توقيع معاهدة جدة التاريخية.
وأشار فخامته -خلال لقائه وفد رؤساء تحرير الصحف السعودية اليوم- الى مشاركة ولي العهد السعودي في احتفالات العيد الوطني العاشر للجمهورية اليمنية، وقال أنها كانت فاتحة خير في مسيرة العلاقات وحل مشكلة الحدود وعكست نفسها على بقية القضايا الأخرى، حيث يوجد الآن الكثير من التناغم والتنسيق بين البلدين في مختلف المحافل الدولية .
وحول سؤال عن رؤيته للنتائج التي أسفرت عنها القمة العربية التي عقدت في تونس، قال الأخ الرئيس أن القمة ورغم كل الظروف الصعبة والأجواء الدولية التي احاطت بها خرجت بقرارات جيدة، ولكن من المهم ايجاد اليات لتنفيذ تلك القرارات.. مشيرا الى أن المبادرات في ظل غياب آلية التنفيذ لها تبددت حتى قبل أن يجف حبر التوقيع عليها، مثلما حدث بعد قمة بيروت-والمبادرة العربية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة- حيث ان اسرائيل سرعان ماردت عليها وبكل غطرسة وصلف بحصار الرئيس ياسر عرفات واعادة احتلال رام الله. مؤكداً أهمية التفكير أولاً في آليات التنفيذ والضمانات الكفيلة بتنفيذها قبل اتخاذ أي قرار أو مبادرة حتى لا يخسر العرب المزيد.. ودعا العرب الى استغلال امكاناتهم وعلاقاتهم ومصالحهم مع الآخرين من اجل تنفيذ اهدافهم والدفاع عن أنفسهم جماعياً وتحقيق مصالحهم القومية العليا.
وحول الأوضاع في العراق وعما إذا كانت اليمن على استعداد لارسال قوات الى العراق في الوقت الراهن؟ جدد فخامة الرئيس موقف اليمن المطالب بسرعة انسحاب قوات الاحتلال من العراق وتمكين الشعب العراقي من إدارة شئونه بنفسه، والحفاظ على أمن واستقلال وسيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه، وقال أن اليمن مع عراق متعافي وديمقراطي حر ومستقل وبحيث يعود العراق لاداء دوره في محيطه الاقليمي والعربي والدولي.. مطالبا بدور فاعل للامم المتحدة في تحقيق تلك الغاية، بحيث تتولى قوات دولية مسؤولية حفظ الامن في العراق وتحل محل قوات التحالف وحتى يتمكن العراقيون من بناء مؤسساتهم والقيام بمسئولية حفظ الامن والاستقرار في وطنهم بأنفسهم.
وأضاف أن ارسال اليمن قوات الى العراق في ظل وجود الاحتلال،أمر غير وارد ، فنحن لن نرسل قوات، ولكن عندما توجد شرعية في العراق يقبل بها الشعب العراقي وطلب منا تقديم المساعدة للعراق في أي شىء فنحن مستعدون ان نساعد العراق كقطر شقيق يفرض علينا الواجب القومي مساعدته والوقوف الى جانبه.
وحول سؤال عن الإرهاب وكيف عالجته اليمن وكافحته أكد فخامة الاخ الرئيس أن الإرهاب آفة خطيرة، تتطلب تظافر الجميع من اجل استئصالها ومكافحتها.. مشددا على أنها لا تعالج بالقوة فقط أو الإسراف في استخدامها، بل من خلال اللجوء ايضاً إلى وسائل وأساليب أخرى منها اللجوء إلى الحوار الذي يديره العلماء والمرشدون المستنيرون والقادرين على إقناع الشباب ونصحهم خاصة أولئك الذين لم يتورطوا في أعمال العنف من أجل إعادتهم إلى جادة الحق والصواب وتبصيرهم في أمور دينهم وديناهم بعيداً عن الغلو والتطرف تحصينهم من الأفكار المضللة التي تؤدي إلى التطرف وممارسة الإرهاب.
وأضاف قائلاً: " نحن في اليمن لجأنا إلى الأسلوبين معاً والحمد لله تحقق نتائج إيجابية فالأمر يحتاج إلى الحزم والحكمة معاً".
#سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024