الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:06 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
ورشة عمل عن حقوق النساء في السجون ومرافق الاحتجاز والتقاضي في اليمن
نظم المركز اليمني لقياس الرأي العام، بالشراكة مع مؤسسة عدالة للحقوق والحريات و الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان "حقوق النساء في السجون ومرافق الاحتجاز والتقاضي في اليمن".

وحضر الورشة وكيل مصلحة السجون العميد الركن ناصر اليزيدي، ومدير عام حقوق الإنسان في وزارة الداخلية العميد الركن عمر بن حليس، والملحق بسفارة الاتحاد الأوروبي جنين أبو عزام، ومدير السجن المركزي ومدراء دوائر الاصلاح والتأهيل والتخطيط والتنظيم وحماية حقوق المرأة بوزارة الداخلية، بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني المهتمة بأوضاع السجينات في السجون والمدونات القانونية الخاصة بهن وعدد من الصحفيين والاعلاميين من مختلف المحافظات.

وفي الورشة عُقدت جلستان متتاليتان ناقشتا قضايا السجينات في اليمن من خلال محورين: اجراءات اعتقال النساء، وظروف و أوضاع سجون ومراكز احتجاز النساء.

وتطرق المشاركون في الورشة لوضع الاستبيانات الخاصة بمشروع السجينات من حيث أهليته العلمية لتناول أوضاع السجينات بصورة شاملة وموضوعية. وناقش الحاضرون المدونة القانونية الخاصة بالسجون منذ مراحل الاعتقال إلى مرحلة القضاء والمحكومية.

وأكد الحاضرون على أهمية تخصيص دور رعاية خاصة بالسجينات في مرحلة ما بعد السجن، وكذلك التركيز على الجوانب الخدمية والتأهيلية في مصالح السجون بما من شأنه أن يكفل إقامة السجينات في بيئة يتطابق واقعها مع كل من نصوص القانون ومقررات حقوق الإنسان.

وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع "السجينات في اليمن" الذي يُنفذه المركز اليمني لقياس الرأي العام إلى جانب مؤسسة عدالة للحقوق والحريات (مقرها الرئيسي مدينة عدن) وذلك بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي. ويهدف المشروع إلى تعزيز الأمن القانوني للمرأة في اليمن والعمل على تحسين اجراءات الاعتقال وأوضاع مراكز الاحتجاز من خلال القيام ببحث منهجي حول خلفيات وإجراءات الاحتجاز وظروف وأوضاع المحتجزات في كافة مراكز احتجاز النساء على المستوى المحلي، وتطوير مخرجات وتوصيات هذا البحث وتوفير المعلومات حول الموضوع للجهات المعنية ذات العلاقة وللرأي العام.

ويتلو هذه الورشة أبحاث ميدانية وورش استعراض النتائج ومخرجات المشروع، والعمل على تنفيذ هذه المخرجات لتتحول حقائق على أرض الواقع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024