الأحد, 05-يوليو-2020 الساعة: 01:13 ص - آخر تحديث: 01:01 ص (01: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع تحفيظ القرآن الكريم عن بدء المراكز الصيفية لهذا العام 2014م يوم الأحد القادم في عموم محافظات الجمهورية.

المؤتمرنت -
الأحد. المراكز الصيفية تبدأ في عموم المحافظات
أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع تحفيظ القرآن الكريم عن بدء المراكز الصيفية لهذا العام 2014م يوم الأحد القادم في عموم محافظات الجمهورية.

وأهابت الوزارة بجميع أولياء الأمور إلحاق أبنائهم بالمراكز بما يحقق استفادتهم من أوقات فراغهم في تعلم القرآن الكريم وحفظه والتزود بالعلوم والمعارف الدينية والثقافة الإسلامية والعامة والأنشطة الرياضية والاجتماعية التي تفيدهم في حياتهم.

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ حسن الشيخ، أن الوزارة أنجزت كافة الترتيبات الخاصة بإقامة المراكز الصيفية في عموم المحافظات حسب ماهو متبع كل عام على أن يتم التوسع في حالة تزايد إقبال الطلاب عليها.

وأشار إلى أنه تم التعميم على جميع مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات باستقبال الطلاب والطالبات من يوم الأحد القادم والالتزام بالبرامج المعدة للمراكز وبالإشراف الميداني.

ولفت الشيخ حسن الشيخ إلى أن المراكز الصيفية التي ستستمر شهراً ستقوم باستيعاب ما يقارب 30 ألف طالباً وطالبة وستعمل على تزويد المشاركين بالعلوم النافعة والتوعية بأهمية تعزيز مخرجات الحوار الوطني وتعزيز روح الولاء والوسطية والاعتدال وتفعيل دورهم في التوعية المجتمعية.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد ذكر وكيل قطاع التحفيظ أن الوزارة بدأت كذلك بالإعداد لمسابقة رئيس الجمهورية المحلية الثالثة للقرآن الكريم في شهر رمضان المبارك والتي سيشارك فيها حفاظ كتاب الله نم جميع المحافظات بما فيها محافظة سقطرى.

وأشار إلى أنه تم توجيه جميع مكاتب الأوقاف والإرشاد للتواصل مع مختلف الجهات المعنية من مؤسسات وجمعيات وأربطة مهتمة بتحفيظ القرآن الكريم للمشاركة في المسابقة وتشكيل لجنة في كل محافظة لاختيار واختبار الطلاب في التصفية الأولية بحيث يصعد للمرحلة الثانية ثلاثة حفاظ من كل محافظة.

وأفاد الشيخ أن التصفية النهائية ستقام في ديوان المحافظة، كما سيتم تكريم الأوائل في المسابقة من قبل رئيس الجمهورية، مؤكدا أن الوزارة ومكاتبها من خلال هذه الأنشطة والبرامج تقوم بالإسهام في إبراز الثقافة القرآنية تعلما وتعليما وتطبيقا وتشجيع وإعداد الناشئة عليها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020