الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:28 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد خطباء المساجد إدانة واستنكار بلادنا قيادة وحكومة وشعباً لاستمرار العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وبصورة وحشية أدت إلى استشهاد نحو 250 شهيدا وآلاف الجرحى وهدم المنازل والمنشآت وترويع الآمنين في الشهر الكريم

المؤتمرنت -
خطباء المساجد يجددون إدانتهم للعدوان الصهيوني على غزة
جدد خطباء المساجد إدانة واستنكار بلادنا قيادة وحكومة وشعباً لاستمرار العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وبصورة وحشية أدت إلى استشهاد نحو 250 شهيدا وآلاف الجرحى وهدم المنازل والمنشآت وترويع الآمنين في الشهر الكريم.

ودعوا خلال خطبتي الجمعة اليوم في عموم محافظات الجمهورية ووحدات القوات المسلحة والأمن أبناء الوطن العربي والإسلامي الشعبي والرسمي إلى إدانة الجرائم الوحشة البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وتجسيد الموقف العربي الإسلامي المشهود لليمن وقيادتها السياسية وأحزابها وتنظيماتها الذين يقفون ضد هذا العدوان، مطالبين بالضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية باتخاذ إجراءات رادعة لمواجهة جرائم الاحتلال المتنافية مع أبسط القرارات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

وأشار الخطباء إلى أفضلية شهر رمضان على بقية الشهور وخصوصا العشر الأواخر منه التي اختار الله منها ليلة القدر وجعلها من أحسن الليالي في العام مستشهدين بقول المولى تعالى "إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر".

ولفت الخطباء إلى أهمية استغلال هذه الليلية والاجتهاد فيها بالطاعات فيها والابتعاد عن الخلافات والصراعات والفتن.

وأشار خطباء المساجد إلى أن اليمن يمر بمرحلة مفصلية تاريخية ويحتاج إلى اصطفاف وطني وإرادة وإخلاص من كل القوى للتسامي فوق الجراح والخلافات والضغائن والاحتراب وأعلاء قيم التسامح والتآخي والوئام والسلام والتراحم والمحبة وثقافة التعايش والتنوع وقبول الآخر للوصول بالوطن إلى بر الأمان.

ولفتوا إلى أن اليمنيين التقوا تحت سقف الحوار الوطني الشامل وغلبوا لغة السلم والتفاهم على لغة المدافع والرصاص إلا قلة لم تستوعب هذا الدرس ،داعين إلى ضرورة استيعاب درس السلام والوئام والحوار ودعم جهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي حرص ويحرص على إرساء قيم التآلف والوفاق.

وحذر خطباء المساجد القوى التي تسعى إلى تحقيق مشاريعها الصغيرة عبر صراعاتها وحروبها وإرهابها من أن حربها العبثية لن توصلها إلا إلى الخسران وأن عليها أن تعي بأن المكتسب الحقيقي والصحيح هو بالعمل وبذل الجهود الهادفة والجدية في إنجاح مسار التسوية السياسية وتطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتحقيق عملية الانتقال إلى الدولة المدنية الاتحادية التي يتساوى في ظلها الجميع أمام القانون.

وبين خطباء المساجد بأن الفتن والتحديات والمخاطر المحدقة بالوطن لا شك ستزول ولن يكون لها الغلبة على جهود ملايين الشرفاء والمخلصين من أبناء الشعب الصامد والمساند لقيادته الرشيدة ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية الذي وهب نفسه وجهده في سبيل إخراج الوطن من وضعه الصعب نحو الغد المنشود.

وابتهل الخطباء إلى المولى عز وجل أن يجنب اليمن وأهله الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يوفق قيادته الحكيمة وأن يعيد شهر رمضان المبارك وقد تحقق لليمن كل ما يصبوا إليه من تقدم وتطور ونماء ورخاء وأمن واستقرار.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024