الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 06:58 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نفذ عدد من الناشطين الحقوقيين من أبناء الجالية اليمنية والعربية في العاصمة البريطانية لندن، اليوم، مسيرة ووقفة احتجاجية امام السفارة السعودية بلندن.

المؤتمرنت -
وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية بلندن تنديداً بالعدوان على اليمن
نفذ عدد من الناشطين الحقوقيين من أبناء الجالية اليمنية والعربية في العاصمة البريطانية لندن، اليوم، مسيرة ووقفة احتجاجية امام السفارة السعودية بلندن.

ونددت الكلمات التي القيت في الوقفة الاحتجاجية التي شاركت فيها عدد من المنظمات الحقوقية كمنظمة "أوقفوا الحرب" والمراكز البحثية والاسلامية بتراجع السعودية التي تقود هذا التحالف الآثم عن وعودها بإيقاف الهجمات، واستمرارها في قتل الاطفال والنساء وتدمر البنية التحتية والعسكرية ما يعد انتهاكاً سافراً لحقوق الانسان ،واعتداء على دولة جارة وانتهاك لسيادتها وخروج عن كافة الأعراف و المواثيق الدولية.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الامم المتحدة بمراجعة قرارها الذي اتخذ ضد اليمن والذي اعطى غطاءاً قانونياً للاعتداءات المتوالية على اليمن واستخدام اسلحة مدمرة وسيشرعن لاعتداءات مستقبلة تنتهك فيها حقوق الدول والشعوب.

وتناولت الكلمات بالنقد منابر الفتنة المنحازة لآلة الحرب والدمار السعودية .. مشيرين الى ان هذه الوسائل تناست أبسط قيم وأخلاقيات المهنة، وأنها بكل ما تمتلك من امكانيات تقف في صف المعتدين والمنتهكين وتساهم في تظليل المتابع للأحداث وتعزز قيم جديدة من التدليس والكذب وقلب الحقائق.

وتطرقت الكلمات إلى الوضع الانساني الصعب الذي تعيشه اليمن جراء الحصار المضروب عليها برا وبحرا وجوا بالاضافة الى عمليات القصف والتدمير المستمر الذي يطال المدنيين و مختلف مكونات القوات المسلحة الى مصانع الاكسجين والغذاء والحليب والالبان ومزارع الدواجن والمستشفيات، بالإضافة الى التدمير المتعمد للبنية التحتية كالجسور والمطارات.

وأشارت الكلمات الى التحذيرات التي اطلقتها المنظمات الدولية الاممية حول الوضع الانساني المتردي لأطفال ونساء اليمن الذي ينذر بحلول كارثة انسانية على مختلف الاصعدة ومنها نقص الغذاء والماء والدواء وحرمان الاطفال من التعليم ،اضافة الى ازمة في المحروقات والمشتقات النفطية التي بدأت تعم مختلف محافظات اليمن.

وطالب المحتجون في المسيرة الحكومة البريطانية والاتحاد الأوربي بالتحرك السريع والحازم لإيقاف هذا العدوان الظالم، مؤكدين بأنها كدولة ترعي حقوق الانسان يجب ان لا تكون شريكة في العدوان عبر صمتها وغضها الطرف عن ما يرتكب تحت غطائه من جرائم ابادة جماعية و جرائم ضد الانسانية، وتدمير للبنية التحتية التي الحد الادني من مظاهر الحياة الانسانية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024