الثلاثاء, 28-يناير-2020 الساعة: 04:54 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - نفذ موظفو الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد وشركات الطيران الوطنية اليوم وقفة احتجاجية في مطار صنعاء الدولي تنديداً بالعدوان السعودي الغاشم الذي يتعرض له مطار صنعاء

المؤتمرنت -
وقفة احتجاجية تطالب برفع الحضر الجوي وتحذر من كارثة إنسانية وشيكة
نفذ موظفو الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد وشركات الطيران الوطنية اليوم وقفة احتجاجية في مطار صنعاء الدولي تنديداً بالعدوان السعودي الغاشم الذي يتعرض له مطار صنعاء منذ اليوم الأول للعدوان على اليمن.

ورفع المحتجون لافتات تدين الافعال الاجرامية التي ارتكبها العدوان السعودي من خلال استهداف المطارات المدنية والتي تعتبر من افعال التدخل الغير مشروع ضد الطيران المدني.

وفي ختام الوقفة صدر بيان دان العدوان السعودي الذي استهدف بالتدمير الممنهج المطارات المدنية ومنشآت الملاحة الجوية التي تخدم حركة النقل الجوي المدني، وتزامنت مع حظر جوي لمنع وصول الطائرات المدنية من وإلى المطارات المدنية للجمهورية اليمنية .

وأكد البيان أن هذه الأعمال الغير المشروعة تتنافى مع قوانين الطيران المدني الصادرة عن منظمة الطيران الدولي، واتفاقية شيكاغو والاتفاقيات والبرتوكولات الملحقة بها الموقعة عليها من قبل معظم دول العالم.

وأشار البيان إلى أنه وبالرغم من ان القانون الدولي للطيران المدني يحرم قصف المطارات المدنية وتجهيزات الملاحة الجوية والطائرات المدنية الا ان قوات العدوان دمرت بصورة جنونية منذ 26 مارس الماضي وحتى يوم امس المطارات اليمنية وشملت تدمير المدارج وتجهيزات الملاحة الجوية والطائرات المدنية على الارض، مؤكدا أن ذلك ادى الى اعاقة عملية ارجاع المواطنين اليمنيين العالقين في الخارج رغم عملية التفاهم التي سبق الاتفاق عليها مع قوات العدوان لاستقبالهم عبر مطار الحديدة والذي تم استهدافه بعد يوم واحد من التفاهم على ذلك.

ولفت البيان إلى أن هذه الجرائم هي خرق واضح وصريح لقانون الطيران الدولي وتستوجب المسائلة والعقاب، مطالباً منظمة الطيران الدولي الاضطلاع بمسؤوليتها جراء استهداف المطارات والطائرات المدنية من قبل قوات العدوان وإيقاف هذه الأعمال بصورة فورية وإرسال فريق من خبراء المنظمة للتحقيق في الجرائم التي قام بها العدوان السعودي ووضع مرتكبيها ضمن خانة الجرائم التي لاتسقط من إيقاع العقاب.

ودعا البيان المنظمة إلى إيقاف الحظر الجوي الذي فرضه العدوان السعودي الغاشم على المطارات المدنية والذي قد يتسبب بكارثة انسانية وشيكة جراء نقص الغذاء والدواء الناتج عن الحضر الغير مبرر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020