الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:46 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - نظمت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك صباح  اليوم بالعاصمة صنعاء ورشة عمل تحت عنوان" انفلونزا الطيور وحماية المستهلك والاقتصاد الوطني في ظل الحرب والحصار"

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
ورشة بصنعاء لحماية المستهلك اليمني من وباء انفلونزا الطيور
نظمت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك صباح اليوم بالعاصمة صنعاء ورشة عمل تحت عنوان" انفلونزا الطيور وحماية المستهلك والاقتصاد الوطني في ظل الحرب والحصار" ، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة والري ، وحضور عدد من الجهات المختصة وذات العلاقة..

وفي بداية الورشة أكد فضل منصور رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك ان الهدف من الورشة ايجاد مساحة واسعة لتداول الاراء والمعلومات وتكامل الادوار بين مختلف الجهات المشاركة من اجل الخروج برؤية واضحة حول الالية التي نسعى تحقيقها ومن أجلها تم تنظيم هذه الورشة.

وقال : إن الجمعية حرصت كل الحرص على أن تشارك كل الجهات المعنية بهذه الورشة وتقديم أوراق عمل عن دور كل جهة والإجراءات التي قامت بها والاضطلاع على حجم الجهد المبذول من قبلها والاستفادة من آراء المنظمات الدولية لكي نتوصل من خلال ذلك إلى آلية يتم تبنيها بهدف تعزيز الكفاءة الوطنية في مواجهة هذه الجائحة إن وجدت.. موضحا في ذات الوقت ان الجمعية تعي تماما الاهمية التي يمثلها قطاع الدواجن في اليمن والذي يوفر آلاف الوظائف ويسهم في تنشيط الاقتصاد الوطني ، ومشددا على اهمية العمل مع الجميع من أجل إجراء تقييم عملي مسئول للحالة دون مجازفة وبدون أي إجحاف..

وشدد منصور على اهمية أن يخرج المشاركون بالورشة بخطط وآليات واضحة تشدد الرقابة على المناطق الرطبه الساحلية والتي تشكل محطات استراحة لعدد من انواع الطيور المائية المهاجرة والتي ثبت علميا أنها هي التي نقلت الفيروس إلى الطيور الداجنة ووسعت انتشاره بحسب تقارير العلماء..

ودعا إلى توفير المحاليل المختلفة للمستشفيات الحكومية والخاصة لتتمكن من إجراء الفحوصات والتحاليل للفيروسات المنتشرة وتحديدها ، وتحسين بيئة العمل في مزارع الدواجن في اليمن..

وأكد رئيس جمعية حماية المستهلك على أهمية التنسيق مع منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية ومنظمة الاغذية والزراعة بهدف التعرف على مستجدات الوباء عالميا والاستفادة من إمكانياتها والحصول على مساعداتها خصوصا في ظل الحصار واستمرار الحرب في اليمن..

وطالب بتوفير الامكانيات الفنية والمادية والمحاليل للمختبرات البيطرية الوطنية التي تعزز من كفاءة الفحوصات الدورية للطيور والدواجن..

وعبر عن تطلعه وثقته الكبيرة في خروج الورشة بالأهداف المتوخاة منها وأن تشكل من خلال أوراق العمل والنقاشات والتوصيات الختامية إضافة نوعية للعمل المشترك وتقديم الجواب الموضوعي والعلمي للمستهلك الذي تتقاذفه الشائعات والاخبار بكل ما تحمله من تهويل حول هذا الموضوع.

وقدم خلال ورشة العمل عدد من اوراق العمل لباحثين ومختصين منها: ورقة عمل خاصة بـ"حماية وتوعية المستهلكين من أضرار الامراض السارية والمعدية" للمهندس عبدالله عبادي من الجميعة اليمنية لحماية المستهلك، وورقة عمل خاصة بـ"الاليات المتاحة للتنبؤ والترصد والاستشعار" للدكتور محمد شجاع الدين من وزارة الزراعة والري، وكذا ورقة عمل "الاجراءات المتبعة في المنافذ لدخول الدواجن المستوردة" للأستاذة رباب أحمد أبو اصبع من هيئة المواصفات والمقاييس..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024