الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:45 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

دعا إلى ضمان أمن الرئيس عرفات وحماية الفلسطينيين

المؤتمر نت - دعا الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية الأمم المتحدة إلى ضرورة "إعادة النظر في آلية اتخاذ القرار في مجلس الأمن وفي عضويته بحيث تنسجم مع واقع العصر ومقتضيات الأمن الدولي الذي لا يمكن تجزئته"، مؤكداً في كلمة اليمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن اليمن بدأت "إصلاحات اقتصادية وسياسية" بهدف صنع "مستقبل أفضل" لأبنائها، واعتبر ما يجري في العراق ...
المؤتمر نت -
القربي يطالب الأمم المتحدة بإعادة النظر في آلية اتخاذ القرار في مجلس الأمن
دعا الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية الأمم المتحدة إلى ضرورة "إعادة النظر في آلية اتخاذ القرار في مجلس الأمن وفي عضويته بحيث تنسجم مع واقع العصر ومقتضيات الأمن الدولي الذي لا يمكن تجزئته"، مؤكداً في كلمة اليمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن اليمن بدأت "إصلاحات اقتصادية وسياسية" بهدف صنع "مستقبل أفضل" لأبنائها، واعتبر ما يجري في العراق حالياً من قتل وتدمير "هو إفراز طبيعي للغزو".
وقال القربي: "لا شك ان تجربة العامين اللذين سبقا ولحقا احتلال العراق اظهرا بما لا يدع مجالاً للشك ان الأسلوب الأحادي في صنع القرار الدولي لا يقود سوى الى خلق المزيد من بؤر التوتر في عالم اليوم والى الإضرار بالأمن والسلم الدوليين فحسب", لكنه يؤكد في الوقت نفسه أهمية "الأخذ بالأسلوب الجماعي في صنع القرار الدولي".
وأضاف: "لذلك فإننا نرى ان من الضروري إعادة النظر في آلية اتخاذ القرار في مجلس الأمن وفي عضويته بحيث تنسجم مع واقع العصر ومقتضيات الأمن الدولي الذي لا يمكن تجزئته".
وجدد التزام اليمن " بمكافحة التطرف والإرهاب في إطار الجهد الدولي الذي تقوده الأمم المتحدة".
وقال ان "إدراك زعماء الدول الصناعية الثماني لضرورة إرساء السلام في الشرق الأوسط وتحقيق النمو الاقتصادي والتطور السياسي من خلال أحداث تنمية شاملة تشمل دول المنطقة (...) إنما يمثل حقيقة في منتهى الأهمية وتحدياً استراتيجياً إيجابيا يهمنا ويهم المجتمع الدولي".
وتابع: "ان حرص اليمن على صنع مستقبل أفضل للشعب اليمني ولشعوب المنطقة قد دفعها الى تطبيق مبدأ توسيع المشاركة الشعبية في الحكم وتعزيز الشراكة مع الآخرين في الخارج".
وفي إشارة إلى الولايات المتحدة استغرب القربي ان "يُستخدم حق النقض ضد أي قرار يلزم إسرائيل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية". وقال ان مجلس الأمن "مطالب بضمان أمن الرئيس ياسر عرفات وحماية الشعب الفلسطيني".
واعتبر ان "ما يجري في العراق اليوم من أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان وسفك دماء أبناء الشعب العراقي الشقيق هو إفراز طبيعي للغزو, ويفرض على هيئة الأمم المتحدة القيام بدورها الذي حددته قرارات الأمم المتحدة في دعم العراق لعودة السكينة والاستقرار الى كل ربوعه وتمكين حكومته الموقتة من ممارسة سيادتها الكاملة للوصول بالعراق الى انتخابات ديموقراطية وقيام حكومة دستورية تمثل إرادة الشعب العراقي وتعيد للعراق أمنه واستقراره وتنهي الاحتلال".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024