السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 03:57 م - آخر تحديث: 03:23 م (23: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نعمان الهضيبي رئيس مصلحة الجمارك
المؤتمر نت - محمد طاهر -
مصلحة الضرائب تقاضي (88) منشأة تجارية متهربة
كشف مصدر مسئول في مصلحة الضرائب عن اعتزام المصلحة إحالة أكثر من (88) شركة ومؤسسة خاصة محلية وأجنبية إلى القضاء لتهربها من دفع الضرائب المقرة عليها بموجب القانون .
وقال مدير عام إدارة كبار المكلفين بمصلحة الضرائب لـ"المؤتمرنت" إن إدارته أجرت مؤخراً عملية حصر لكافة الشركات والمؤسسات المقيدة لديها والتي أظهرت وجود أكثر من( 88) شركة ومؤسسة - تتبع تجار ورجال أعمال يمنيين وأخرين عرب وأجانب - يمارس بعضها نشاطات تجارية واقتصادية في أماكن غير معروفة في اليمن ، بهدف التهرب من دفع الضرائب المفروضة عليها قانوناً ،مضيفاً أن إدارة مكافحة التهرب الضريبي تجري حالياً التحريات النهائية حولها تمهيداً لرفعها إلى القضاء .
وأوضح نجيب يحيى عبد الجبار: إن بعض هذه الشركات لم تعد موجودة ،و بعضها الأخر يمارس نشاطات تجارية دون إشعار الجهات المختصة ، وهي شركات نفطية ومؤسسات ملاحة ومقاولات وخدمات ومؤسسات خاصة بالأدوية وأخرى تجارية ،مؤكداً انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لمعاقبة الشركات المتهربة التي ستكشف التحريات الأخيرة وجودها في الواقع .
وأشار إلى عملية الحصر التي نفذتها لجان في المصلحة أظهرت وجود (130) ألف مكلف بدفع الضرائب حسب القانون السابق ، بالإضافة إلى (1500) هم كبار المكلفين الذين سيشملهم القانون الجديد في عموم محافظات الجمهورية .
من جانبه قال رئيس مصلحة الضرائب إن قانون ضريبة المبيعات الذي يجري حالياً مناقشته في البرلمان سيحد من عملية التهرب الضريبي التي تتسبب في ضياع أكثر (30) مليار ريال سنوياً ،نتيجة الآليات المعمول بها في القانون الجديد .
واعتبر نعمان الصهيبي في تصريح لـ"المؤتمرنت" : أن القانون الذي سيبدأ تطبيقه في يوليو القادم إجراء حكومي للقضاء على الفساد ، بحيث سيتلافى كل الاختلالات التي تضمنها القانون السابق ،مضيفاً انه سيتيح شفافية مطلقة في طريقة تسديد الضرائب إلى خزينة الدولة مباشرةً ، وسيرافقه عقوبات صارمة سيتم بموجبها إحالة المخالفين إلى القضاء ممن شملهم القانون وهم كبار المكلفين الذين يصل عددهم إلى (1500) مكلف .
واستهجن الصهيبي أعمال التحريض التي تمارسها أحزاب المعارضة ضد القانون والدفع بالمتظاهرين إلى الشوارع حيث قال : المظاهرات ليس لها أي مبرر خصوصاً وأن تأثيرات القانون محدودة ومن قاموا بالتظاهر ليسوا ملزمين بدفع الضريبة ،واصفاً ما حدث بأنه عمل تخريبي يقف وراءه أناس يقفون ضد مصلحة الوطن وبنفوس أنانية لا تقدر المصلحة العامة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024