الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:55 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ماجد الكحلاني -
الوحدة اليمنية ومعطياتها النهضوية في ندوة بمحافظة حجة
نظم المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حجة ندوة فكرية أدبية حول الوحدة اليمنية المباركة وأبعادها التاريخية والاجتماعية والقومية.
وناقشت أوراق الندوة –التي ترأسها محمد عبدالله الحرازي- محافظ حجة- إلى مناقشة جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بثمار الوحدة المباركة في المجالات الحضارية والتنموية والاقتصادية، وكذا تقييم معطياتها الفكرية والثقافية والسياسية التي أفرزت رؤىً واضحة وثابتة ساعدت على تبين ومعالجة الكثير من المعضلات الوطنية والإقليمية والدولية.
وتناولت ورقة العمل التي تقدم بها مقبل الكدهي-عميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد- عضو الأمانة العامة – الحقب والمراحل التاريخية التي مهدت لقيام الوحدة اليمنية، وساهمت في ترسيخها والعوامل والمتغيرات التي طرأت على الواقع اليمني خلال خمسة عشر عاماً من قيامها.
وركز الكدهي على جملة من القضايا التوعوية والإرشادية المتعلقة بتصحيح وحماية النشء والشباب من الأفكار الظلامية والمعتقدات القاصرة والمغلوطة التي يثيرها دعاة النعرات الطائفية والمذهبية، ويعمل على ترويجها ضعافُ النفوس والكائدون لأمن واستقرار الوطن وتطلعاته المستقبلية.
كما استعرضت بقية الأوراق التي قُدِمِّت من قبل نخبة من المثقفين والمهتمين وأساتذة الكليات بالمحافظة عدداً من المحاور المتعلقة بالتجارب الإدارية والديمقراطية التي انتهجتها اليمن في ظل الوحدة المباركة وبزعامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وقيمت تلك الأوراق حال المرأة اليمنية قبل الثورة، وحالها اليوم مروراً بالأنظمة المتعاقبة في ظل النظام الجمهوري ومدى حصولها على كافة حقوقها الدستورية في ظل الوحدة المباركة واهتمام القيادة السياسية بها وهو ما يجعلها ملتزمة بأن تستشعر ما يناط بها من مسئوليات تجاه مجتمعها ووطنها.
وفي تصريح لـ"المؤتمرنت" أكد محمد عبدالله الحرازي على أهمية استشراف الدلالات العظيمة للوحدة اليمنية وانعكاساتها الإيجابية على المستويات الداخلية والخارجية، وكذا دورها النهضوي في عملية بناء الإنسان اليمني وتنميته: علمياً وثقافياً ومهنياً.
مشيراً إلى أن الفترة الزمنية التي مرت من عجز الوحدة اليمنية المباركة حملت -إلى جانب مكاسبها التاريخية- منجزات كثيرة وكبيرة أصبحت رصيداً ملموساً وشاهداً على المواكبة والتطور والنهوض في كل المجالات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024