الإثنين, 14-أكتوبر-2019 الساعة: 07:53 م - آخر تحديث: 07:11 م (11: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
افتتاحية
المؤتمر نت -  إن الإقبال المتزايد لزوار ومتصفحي هذا الموقع بقدر مايمنحنا مؤشرات على ازدهار مضطرد لسوق الإنترنت فى بلادنا واتساع نطاق الاستخدام لهذه الشبكة فى مختلف ميادين العمل والتعليم والتجارة والاتصال والدراسات والابحاث فإنه يحفزنا على المضي بثقة وهمةٍ عاليةٍ نحو استكمال بقية خدماته الإخبارية العامة أو الحية ، أملاً في تواصلٍ أفضل، وعلاقةٍ دائمةٍ مع القارئ الكريم، تبقيه أكثر ارتباطاً بموقعنا في كل مراحل هذه التجربة المهنية الرائدة ...
.. -
نوافــــــذ اخـــــــرى للمشاركــة والحـــوار
مضى زمن القارئ المستقبِل والمتلقى الى غير رجعة بعد أن أعاد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال صياغة شكل العلاقة بين الجمهور وسائر وسائط الإعلام لتصبح علاقة تفاعل وحوار يتحول معها القارئ الى طرف أساسي فى استخدام هذه التقنيات المتطورة والى شريك حقيقىً لاغنى عنه في إنتاج المعرفة عبر تفاعله المباشر مع الخبر الحي وقدرته على الإسهام الفوري في تحليله ونقده والتعليق عليه.
من هنا فإن الإقبال المتزايد لزوار ومتصفحي هذا الموقع بقدر مايمنحنا مؤشرات على ازدهار مضطرد لسوق الإنترنت فى بلادنا واتساع نطاق الاستخدام لهذه الشبكة فى مختلف ميادين العمل والتعليم والتجارة والاتصال والدراسات والابحاث فإنه يحفزنا على المضي بثقة وهمةٍ عاليةٍ نحو استكمال بقية خدماته الإخبارية العامة أو الحية ، أملاً في تواصلٍ أفضل، وعلاقةٍ دائمةٍ مع القارئ الكريم، تبقيه أكثر ارتباطاً بموقعنا في كل مراحل هذه التجربة المهنية الرائدة.
منذ أسابيع أتاح موقع "المؤتمر نت" مجالاً أمام قرائه للاشتراك المجاني في خدماته الحالية أو التي سيتوالى ظهورها لاحقاً ، إحدى تلك الخدمات الهامة المتوفرة سمحت لكثير من القراء بالتعليق الحر على الخبر أو المادة مع ترك الخيار لكاتب التعليق لذكر اسمه وبريده الإلكتروني أو لكتابة رمز أو اسم مستعار، وذلك لتمكين الراغبين فى المشاركة من التعليق على مواد واخبار الموقع بحرية واستقلالية ؛ متفادين أي حرج أو ضغوط ..
وعلى الرغم من عدم الإعلان او الترويج المسبق لهذه الخدمة فإن عدد المشاركات التى تفضل بها زوارنا الاعزاء كان كبيرا ولافتاً فاق كثيرا من التوقعات ..
ومع أننا لم نتمكن من نشر تلك المشاركات كاملة لأسباب فنية وأخرى موضوعية فإننا نأمل لفت انتباه (البعض) من زوارنا الكرام الى ضرورات الالتزام بآداب الحوار وقواعد اللياقة في طرح ملاحظاتهم والتعبير عن آرائهم بأسلوب موضوعى بناء مبتعدين عن كل ما من شأنه الإساءة أو التجريح أو الثرثرة والإسفاف وذلك حتى يتسنى لنا نشر مشاركاتهم..
* ثمة خدمة هامة أخرى للموقع تسمح للقارئ الجاد بإنشاء إرشيفه الخاص داخل موقعنا بما يمكنه من توثيق أهم الأخبار أو الموضوعات التي يرغب في الاحتفاظ بها، ومن ثم العودة إليها بكل يسر مستخدماً فقط اسماً وشفرة دخول سرية خاصة به.
خدمة إضافية متميزة أخرى تتمثل في إمكانية طباعة المرغوب فيه من موضوعاتنا المختلفة بصيغة (word) لتبدو أكثر أناقة وترتيباً.
وفى الطريق كذلك يتوالى قريبا ظهور المزيد من الخدمات الاعلامية والتفاعلية الاخرى ..

أنور العنسي
رئيس التحرير








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
القاضي (ضيف)
23-06-2005
اضطررت إلى أن استدعي (القاضي) لأرد هنا على الأخت سميرة، والأخ عبدالحميد، مفضلاً إخفاء اسمي الحقيقي. أنا لا أتحدث عن الذين يعلقون بالشتائم والبذاءات بأسماء مستعارة، بل إني لواثق أن الأستاذ أنور العنسي بما جُبل عليه من أصل طيب، وخلقٍ سامٍ لن يقبل بظهور مثل هذه التعليقات سواء بأسماء حقيقية أو مستعارة، بل أنا أدافع بشدة وبوضوح عن فئة من الناس تريد أن تناقش نقاشاً موضوعياً دون ذكر اسمائهم لأنها قد تعطي انطباعاً خاطئاً أو تسوق الكلام نحو مجرى آخر. هذا ما أردت توضيحه وأتمنى أن تكون الفكرة واضحة. والسلام عليكم.

سميرة العوبثاني (ضيف)
23-06-2005
انا مع ما كتبه الأخ / عبدالحميدالشرعبي . حول استعمال الأسماء المستعارة .ثبت أن كل كتباتهم تستعمل لاغراض شخصية . ولا يناقشون قضية مهمه .وانما تجريح وشتائم نستنكرها بشدة الهدف من أي منتدى الحوار الهادف البناء اما الشتائم مكانها الشوارع والقهاوي وليس منتديات يشاهدها العالم ويحكم من خلالها على ثقافة شعب وشباب شعب بكامله .ولذالك انا مع الوضوح والشفافية في كل شيء ...

القاضي (ضيف)
15-06-2005
تحية لجميع المشاركين، ودعوني في البدء أختلف تماما مع ما قاله الأخ عبدالحميد الشرعبي، وسبب اختلافي معه هو عادة شعبنا اليمني في الحكم على الناس من اسمائهم، فإذا كان كاتب التعليق حضرمي فقد قال كذا لأنه كذا وكذا وإن كان صنعاني فقد قال كذا لأنه كذا وكذا إلى آخر ما هنالك، ودعني أنا أسألك سؤالاً: هل يهمك اسمي أم فكري؟! على العكس يا سيدي، فأنا من أشد المؤيدين للأسماء المستعارة لأنها لا تعطينا انطباعاً مسبقاً يسلبنا حياديتنا في الحكم على الشخص، فلنحكم على الكلام بدون الحكم على الأسماء.

عبدالله الشميري (ضيف)
14-06-2005
تعظيم سلام للاستاذ انور العنسي هذا الاعلامي اللامع في سماء صحيفة المؤتمرالكترونيه والذي اوجد خدمة التعليق الحر حتى ولو كان في هذا التعليق انتقادا للموقع فهذة هي ادبيات المؤتمر الشعبي العام الراي والراي الاخر تمنياتنا للاخ انور العنسي بالاستمرارية والابداع لما فيه رفع مستوى الصحافه وعشاقها

عبدالحميدالشرعبي (ضيف)
14-06-2005
الموقع ممتاز الان ومزيد من التطوير . ولكن الاسماء المستعارة تستغل لمارب اخرى ونريد رقابة وعدم نشر أي تجريح أو شتائم تحت اسماء مستعارة وما الذي يمنع أن يكتب كل كاتب باسمه الحقيقي . لو كان بالفعل لديه هدف وقضية يومن بها ويدافع عنها . المتخفي دائما مكان شك ويجب الانتباه لما يكتب وتحليل ذالك تحليل دقيق لمعرفة الهدف والنوايا . من وجهة نظري وكما قالت احدى الزميلات في موقع اخر . من ليس له الشجاعة بكتابة اسمه لايستحق أن يقراء له أو مناقشته . بل يجب تجاهله ويفضل عدم نشر ما يكتب .خاصة اذا ثبت خروجه عن اللياقة والادب والحوار والنقاش الموضوعي. وشكرا للجميع..

الصايدى (ضيف)
13-06-2005
مبرووووووووووووك . موقع محترم.

رشيد الفقيه (ضيف)
13-06-2005
اعتقد ان ثقة القائمين على هذا الموقع بأنفسهم واضحة والدليل سماحهم بظهور تعليقات تنتقدهم لهذا فانى ارجو من الجميع التعامل مع هذه المبادرة الجيدة والشجاعة باحترام وطرح اراء مسئولة خالية من التحامل والتجنى خاصة من حيث الاعتراف لفريق الموقع وعلى رأسهم الاستاذ الصحفى انور العنسى بأنهم تمكنوا من تقديم موفع اخبار يمنى جديد ومميز فعلا فى تصميمه وفى ماينشره يستحق الانصاف والتشجيع.

ناصر السوادى (ضيف)
13-06-2005
مع احترامى للأخ ابو سمير اعتقد انه لم يعبر عن رأى ولكن عبر عن مشاعر اظهرت غيرته من اول كلمة اكيد ان الاخ ابو سمير اما صحفى فاشل لم يتحمل ان يرى القراء يشيدون بهذا الموقع او انه يعانى من عمى الوان بحيث يبدو غير قادر ان يميز بين ماينشره المؤتمر نت وما تنشره الميثاق اوغيرها ولكن فى كل الاحوال هذا هو مستوى فهم الاخ ابو سمير ولايسعنا الا ان ندعو الله سبحانه وتعالى ان يختار له مافيه الخير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

ابو سمير (ضيف)
13-06-2005
اعتقد ان موقع المؤتمر نت اصبح لايختلف عن الميثاق او اي صحيفة حكومية فالفترة الاخيرة تدهورت اخبار المؤتمر نت واصبحت حزبية اكثر ما هي اخبار صحفيه ومهنيه لقد كان الموقع شجاعا في تناول الكثير من القضايا اما الان فالكثير من الاخبار تنشر توافقا وتزامنا مع سبتمبر نت وخاصة الاخبار الملفقه ذات الرؤى الحزبية الضيقه .. اتمنى على لقائمين على الموقع الاخباري المتدهور وخاصة رئيس التحرير ان تكون لديه قناعه بما كتبه في مقال الزنط والحديث عن الالف الزوار للموقع يوميا

ابو يمن (ضيف)
12-06-2005
حسنا مافعله المؤتمر عندما اعطى القوس باريهاوجاء بصحفى لا مجرد موظف لادارة هذا الموقع السؤال ماذا نخسر اذا فعلنا هكذا فى كل ادارة ومؤسسة ووزارة ام انها فقط لزوم الانتخابات؟

(ضيف)
12-06-2005
للمرة الاولى اشعر انى امام موقع يمنى جاد ويرفع الرأس نجد فيه كل مانريد ان نعرفه من اخبار صحيحة بلا رتوش مثل بقية صحفنا.الله يوفقكم لعمل الافضل.

العزي موري (ضيف)
12-06-2005
السلام عليكم ... اشكرالاستاذ انور العنسي رئيس تحرير المؤتمر نت والاخوه القائمين معه في ادارة التحرير على هذا الموقع الجميل والاكثر روعه والذين استطاعوا بكل اخلاص ووفاء ان يترجموا ادبيات المؤتمر الشعبي العام وان يدحضوا افتراءات ومزايدات الاخوه في - ما يطلق عليهم بالمعارضه - واستطاع المؤتمر نت اداء رسالته الاعلاميه بكل نجاح وتفوق فلكم كل الشكروالتقدير،،

خالد (ضيف)
12-06-2005
الموقع ممتاز جدا لاكن عندما نحاول طبع اخبار لايظهر شعار الموقع اتمنى تلافي ذلك

ابو الفضل (ضيف)
12-06-2005
تحسن هذا الموقع كثيرا فى شكله ومحتواه . لاغرابة فى هذا ورئيس التحرير هو الاستاذ انور العنسى الصحفى الكبير والعريق فى مهنته . تهانينا

المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019