الأحد, 19-يناير-2020 الساعة: 02:52 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - هيئة رئاسة مجلس النواب
المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
البرلمان يستوعب مطالب اساتذة الجامعات اليمنية
اعتصم عدد من أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الحكومية اليمنية أمام البرلمان احتجاجاً على تجاهل الاستراتيجية لخصوصية عملهم ، وقال بعضهم لـ"المؤتمرنت" : إن الاستراتيجية لم تناقش وضعهم الخاص بحسب اتفاق سابق مع لجنة القوى العاملة والشئون الاجتماعية بمجلس النواب.
وأوضح د. عبدالله فارع العزعزي –المسئول الثقافي والإعلامي، الناطق الرسمي لنقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء – أن وضعهم في الاستراتيجية لا يختلف كثيراً عن أي موظف إداري؛ مشيراً إلى عدم مراعاة الاستراتيجية وقانونها لخصوصية مهنتهم ولا الجهد المنظور وغير المنظور.
وأكد تمسك نقابات هيئة التدريس بالجامعات اليمنية بحقوقها المكتسبة.
د. وجيه الوجيه – أمين عام نقابة جامعة الحديدة – ربط من جانبه بين الاهتمام بفئة مدرسي الجامعات وبين المخرجات التعليمية المتوخاة ، منوهاً إلى أن مطالبهم لا تفتقر فقط على تحسين أوضاعهم المالية وإنما الحصول أيضاً على امتيازات معنوية تساعدهم على أداء دورهم.
أما د. أحمد قطران - المدرس بكلية التربية في جامعة صنعاء - فطالب باستثناء هيئة تدريس الجامعات بنص صريح - أو على الأقل أن تكون لهم وحدة فنية خاصة أسوة بوحدات مستقلة للعاملين بالسلطتين التشريعية والقضائية، ووزارتي الدفاع والداخلية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، نص عليها قانون الوظائف والأجور في مادته الثانية.
من جهته - عزام عبدالله صلاح - رئيس لجنة القوى العاملة أوضح أن لجنته ستضيف للقانون نصاً يراعي أعضاء هيئة تدريس الجامعات في إشارة منه إلى عزم اللجنة طلب إعادة المداولة للمادة (8) من القانون وفقاً لمعلومات حصل عليها "المؤتمرنت".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
أم وسام (ضيف)
20-06-2005
فليس من العدل أن تؤخذ الجامعة بكل منتسبيها بسبب ثلة لا تمثلهم من أعضائها العدل 0 إن إحقاق الحق ومحاسبة المنتفعين هو ما يجب أن يسود 000 امنحوا الجامعات مزيدا من التكريم تجدوا نهضة نباهي بها الأمم فالعقل اليمني مبدع إذا أطعم من جوع وصار في أمان من الخوف 00لا تشغلوا عضو هيئة التدريس بلقمة العيش امنحوا الأستاذ الجامعي وقتا للتفكير والإبداع فلم يخسر الوطن قليلا في سبيل تأهيله ويجب أن يوفر له المناخ للاستثمار في بناء الوطن

أم نبيل (ضيف)
20-06-2005
الحيةيجب أن يعلم الجميع أن الجامعات مؤسسات متميزة ويجب أن يتعامل معها المجتمع على هذا الأساس وأن عضو هيئة التدريس ليس موظفا عاديا ولكنه يحمل مسئولية التخطيط والتنظير لبناء الوطن وكل المجتمعات الراقية بنت نهضتها على جهود أساتذة الجامعة لأنهم الثروة الحقيقية للمجتمع الحديث وهم المستهدفون عندما يفكر الأعداء في القضاء على نهضة أي وطن لذلك لا بد أن يمنحوا حقوقهم ويكرموا بما يتناسب مع مكانتهم ليبقوا في اليمن وإذا كان ثمة فسادا أو تقصيرا من بعضهم فليعاقب المسيء وحده لا أن يعمم العقاب على الجميع

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020