الأحد, 20-أكتوبر-2019 الساعة: 07:29 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
علوم وتقنية
المؤتمر نت - مستشفى العلفي الحديدة
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
إحباط توجيه رئاسي بإلغاء رسوم الولادة
كشف وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالمجيد الخليدي- عن توجيه رئاسي تلقته الوزارة بإلغاء رسوم التوليد في كافة المستشفيات الحكومية في اليمن.
ولم يحدد الخليدي تاريخ التوجيه الرئاسي، لكنه اعترف بعدم تنفيذه من قِبل الوزارة، مشيراً في ورشة عمل عقدت أمس بصنعاء حول (تعزيز دور المرأة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية) إلى استمرارية تحصيل رسوم توليد النساء في المستشفيات الحكومية، بما فيها "مستشفى السبعين" المخصص للولادة، وأمراض النساء والأطفال.
وفي الورشة –التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة- استعرض المشاركون نتائج جهود تقييم الاحتياجات اللازمة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، بحلول عام 2015م، وذلك في جوانب عديدة، كالتخفيف من حدة الفقر، وتحفيز الاقتصاد والتعليم والصحة والبيئة والمياه والبنية التحتية.
وناقشت الورشة خطة عمل ترمي إلى تعزيز الأهداف الإنمائية للألفية، لاسيما الهدف المتعلق بتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في التعليم.
وتأتي الورشة في إطار حملة شاملة ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع العديد من الفاعلين الوطنيين لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وهي الأهداف التي التزم بها قادة ورؤساء العالم، بما فيهم الرئيس علي عبدالله صالح، أثناء انعقاد قمة الأمم المتحدة في نيويورك عام 2000م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
الخليدي (ضيف)
12-07-2005
يا جماعة شوفوا من الذي يصرح .خلي المستمع عاقل . بيده كل الصلاحيات لو اراد ان ينفذ سينفذ...

عبد الهادي (ضيف)
25-06-2005
بكل ما تعني الكلمة البلاد في واد والقانون واحترام السلطات في وادالوزارة لا تنفذ امر رئيس الجمهورية اذا من يحكم الوزير؟!اكيد لا حسيب ولا رقيب يفعل ما يشاء لأن اسرة واولاده يعالحون في ارقاء المشافي ولا يهمه من ينوت او يحي المهم انا وبس وما وراي الطوفان وماعلي بشاتي ولا لي من رفقاتي كما يقول المثل ياناس حرام عليكم ارحموا انفسكم تعرفوا ان طاعة ولي الامر من طاعة الله

د ابو اسامه (ضيف)
25-06-2005
عجبي والف عجبي يصرح الاخ الدكتور متفاخرا بان الوزاره لاتنفذ تعليمات رئيس الجمهوريه القاضيه بالغاء رسوم الولاده في المسشفيات مع قدرته وبحكم موقعه الوظيفي على تطبيقه اذن فلا نلوم الاطباء في المستشفيات ولا نلوم احد فاذا كان رب البيت في الدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص

لبيب (ضيف)
23-06-2005
لماذا نكثر من الكلام ولا نطبق لماذا لايقوم الدكتور الخليدي الان بتنفيذه وازالة العوائق بحسب موقعة في الوزارة هل تعلمون اننا الدولة الوحيدة في العالم التي يشتكي فيها كل المؤلين من الفساد حتى ظننا ان الفساد والمفسدين اما ان يكونوا من خارج البلاد او ايادي خفية(شياطين او ......)او ان الفساد من الشعب المطحون.

د/ أبو ألريان (ضيف)
21-06-2005
نعم هناك توجيه رئاسي بهذا الخصوص عممته الوزاره مطلع العام 2003 وعملت به بعض المستشفايات وتجاهلت في تطبيقه اخرى بحجة عدم توفر موارد ماليه تغطي نفقات المستلزمات الاساسيه. ولم تتم المتابعه لدراسة معوقات التنفيذ في حينه.

المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019