الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:28 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

تعثًر التنسيق وتحول إلى تنافس

المؤتمر نت - دعا الأخ علي صالح عباد مقبل الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني قيادة التجمع اليمني للإصلاح إلى بذل جهود كبيرة من أجل إجلاء الحقيقة الخاصة باغتيال الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني إثناء انعقاد المؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح أواخر ديسمبر في العام المنصرم.
المؤتمر نت -
الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني: أدعو قيادة الإصلاح إلى بذل جهود أكبر خاصة أن الإصلاح معني بالجريمة
دعا الأخ علي صالح عباد مقبل الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني قيادة التجمع اليمني للإصلاح إلى بذل جهود كبيرة من أجل إجلاء الحقيقة الخاصة باغتيال الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني إثناء انعقاد المؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح أواخر ديسمبر في العام المنصرم.
وقال في مقابلة أجرتها معه صحيفة الخليج الإماراتية،وأعادت "لثورة". و"الصحوة"، نشرها في عدديهما الصادرين اليوم: أدعو قيادة الإصلاح إلى بذل جهود أكبر للعمل من أجل إجلاء الحقيقة خاصة أن الإصلاح معنىٌّ بالجريمة لأنها ارتكبت في قاعة مؤتمره وجار الله عمر كان مدعواً من قبل قيادته أي أنه كان من ضيافتهم.
وأوضح الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي أن التعاون بين الإصلاح والاشتراكي لا يتم كما ينبغي مشيراً إلى تعثر التنسيق بين أحزاب "المشترك" أثناء الانتخابات حيث تعثر التنسيق في كثير من الدوائر وتحول إلى تنافس.
وأشار مقبل إلى أن التنسيق بين الاشتراكي والإصلاح لم يأت لإذابة الفوارق والعقائد بينهما بالرغم من أن الاشتراكي والإصلاح يؤكدان رغبتهما في التقارب وتجاوز خلافات الماضي_ حسبما جاء على لسان مقبل - الأمر الذي يؤكد عمق الخلافات الماضوية بين الحزبين.
هذا وكان مراقبون قد أشاروا إلى أن فشل تجربة التنسيق_ خصوصاً بين الإصلاح والاشتراكي_ أثناء الانتخابات والتي تمظهرت في التنافس بين مرشحي الحزبين في الدوائر الانتخابية في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الـ27 من إبريل الماضي_ تعود لعدة عوامل أهمها البون الشاسع في طبيعة النهج الفكري والأيدلوجي المتباين بين الإصلاح والاشتراكي ومطالبة الحزب الاشتراكي بالتحقيق مع قيادات عليا في الإصلاح وعلى رأسهم رئيس مجلس شوراه الشيخ عبدالمجيد الزنداني في قضية اغتيال الشهيد جار الله عمر بعد اعترافات القاتل من التحقيقات بوقوف عدد من قيادات الإصلاح خلف المخطط الذي كان ينوي تنفيذه إضافة الى مطالبة الاشتراكيين إسقاط فتاوى التكفير التي أطلقها الإصلاح ضد الحزب الاشتراكي إبان حرب الانفصال صيف 94م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024