الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:10 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
افتتاحية
المؤتمر نت - خلال اللقاء الصحفي الذي أجرته صحيفة "الحياة" اللندنية مع فخامة الأخ علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية- كرر فخامته بأنه لن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية مرة جديدة.
وقال –بحسب ما أوردته صحيفة "الحياة": (أنا أعلنت بوضوح في خطابي، وفي أكثر من مقابلة إن علي عبدالله صالح...
محمد علي سعد -
انتخابات الرئاسة وعلامات الاستفهام الكبيرة
خلال اللقاء الصحفي الذي أجرته صحيفة "الحياة" اللندنية مع فخامة الأخ علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية- كرر فخامته بأنه لن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية مرة جديدة.
وقال –بحسب ما أوردته صحيفة "الحياة": (أنا أعلنت بوضوح في خطابي، وفي أكثر من مقابلة إن علي عبدالله صالح لن يرشح نفسه لفترة رئاسية مقبلة).
المواقع الإلكترونية الصحفية الحزبية، وبالذات المعارضة، ركزت على موضوع الانتخابات الرئاسية، وعدم ترشيح فخامة الأخ علي عبدالله صالح نفسه مرة جديدة، ركزت على هذا الموضوع على الرغم من أن اللقاء اشتمل على عدد غير قليل من القضايا الهامة، وطنياً، وعربياً ودولياً.
والحقيقة إن الاهتمام الغير عادي لأحزاب المعارضة بمسألة قرار فخامة الرئيس عدم الترشح مرة جديدة؛ هذا الاهتمام صار علامة سؤال بحد ذاته، وربما يوضح جملة من المعطيات الوطنية والسياسية الهامة التي يمكن إيجازها بالآتي:
إحساس أحزاب المعارضة بأن شخص فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وسياساته ودوره ومكانته تشكل في مجملها قاسماً وطنياً مشتركاً لها مع الآخر.
الحرص الكبير الذي يبديه فخامة الأخ علي عبدالله صالح بمسألة رعاية التجربة الديمقراطية، وصونها من خلال المحافظة عليها والدعوة لتطويرها بصورة مستمرة، وهو ما يجعله في نظر الجميع، عموماً، وحتى في نظر الذين يختلفون معه بالرأي يجعلهم يشعرون أن وجوده على رأس هرم السلطة يمثل ضمانة وطنية وديمقراطية أكيدة، حالت في السابق، وسوف تحول في المستقبل عن أي محاولات لتهميش الديمقراطية ممارسةً وسلوكاً وحقوقاً.
ثمة تباينات داخل أحزاب المعارضة –عموماً- وداخل أحزاب المشترك على وجه الخصوص حول اختيار مرشحها لمنصب رئيس الجمهورية، وهي جزء من التباينات الفكرية والسياسية والثقافية..الخ، التي تعيشها أحزاب المعارضة في المشترك، لذا فإنها ترى في إعادة ترشيح الأخ علي عبدالله صالح للرئاسة مرة جديدة حلاً يحول دون انشطارها بكل اتجاه.
بعد 27 عاماً من تحمل فخامة الأخ علي عبدالله صالح أمانة رئاسة الدولة والإنجازات الكبيرة التي حققها، وارتباطاته الوطنية الوثيقة بقضايا الوطن ومواطنيه، تجعله محط ثقة الناخب اليمني من كل الفئات والأحزاب والهيئات والشرائح، قلمَّا وجدت شخصية تستطيع منافسته على هذا المنصب.
والخلاصة إنه –وبدل أن تهتم أحزاب المعارضة بمرشحيها للرئاسة، وبخططها لمواجهة هذا الاستحقاق-نجدها متفرغة بالكامل لمتابعة مرشح المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسية.. أليس هذا يمثل علامة؟








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024