الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:03 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت - عبدالكريم النهاري -
أكاديميون يقيَمون حكم الرئيس على عبدالله صالح
أكد المشاركون في الندوة التي عقدت اليوم بجامعة ذمار تحت شعار (17) يوليو و(28) عاماً من العطاء إن اليمن شهدت خلال (28) عاماً من تولي فخامة الأخ علي عبدالله صالح لمقاليد الحكم عن طريق الانتخاب في (17) يوليو 1978م مرحلة من العطاء التي نقلت اليمن من ويلات الشتات إلى آفاق البناء والتنمية.

وأكدت أوراق العمل التي قدمها كلاً من د. فيصل العمراني ود. عادل الألوسي، وأ. صالح الجبة، وسعد أحمد دحقة، ونجلاء الذماري أن اليمن شهدت خلال (28) عاماً منذ تولي فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئاسة الجمهورية، حراكاً عمرانياً في مختلف المجالات رغم الأحداث والإرهاصات التي كانت تحاول عرقلة مسيرة البناء والتنمية والتي كان لفخامته الدور البارز في تجاوز كل تلك العوائق، والذي استطاع بحنكته وعزيمته لملمة جراحات اليمن التي كانت سائدة قبل (17) يوليو 1978م وفتح عهد جديد ساده الحرية والديمقراطية والمضي في خطوات واثقة نحو المستقبل برؤى عقلانية استوعبت كل المتغيرات ووضعت الأسس والقواعد الصحيحة التي جعلت من اليمن محطة أنظار العالم خاصة بعد إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الـ(22) مايو 1990م وإرساء الأسس الديمقراطية والتعددية كخيار لا رجعة عنه، إلى جانب ما شهدته اليمن من نهضة تنموية وعمرانية في مختلف المجالات.

وركزت أوراق العمل على عدد من المحاور الهامة منها: شخصية علي عبدالله صالح القيادية،وإرادته التاريخية، والاستقرار السياسي، والتعددية السياسية، والديمقراطية، ومواقفه الشجاعة، والانجازات الوطنية،والدور القومي في مختلف القضايا العربية والإسلامية، وما قطعته المرأة اليمنية من شوطاً هاماً في مسيرة البناء والتنمية وما تحظى به من اهتمام ومكانة بارزة في توجهات القيادة السياسية جعلتها تندرج في مختلف مواقع السُلَم القيادي وتشارك أخيها الرجل في معركة البناء والتنمية.

وركز المحور الأخير في الندوة على الجانب الشبابي والطلابي .. ففي ورقة العمل التي قدمها الأستاذ سعد أحمد دحقة أستعرض خلالها ما يحظى به الشباب والطلاب من مكانة بارزة في اهتمام فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية خلال (28) عاماً الماضية كون الشباب نصف الحاضر وكل المستقبل، مستعرضاً كافة المكاسب والإنجازات التي تحققت على الصعيد الشبابي والطلابي بداية بإنشاء المدارس وتأهيلها وفتح الجامعات ورعاية المواهب والإبداعات وتشجيع ودعم الحراك الثقافي والرياضي، وإنشاء العديد من المنشآت الرياضية والثقافية المختلفة على مستوى مختلف محافظات الجمهورية.

وفي ختام الندوة التي أقامتها جامعة ذمار بمناسبة الذكرى الـ(28) لانتخاب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبحضور منصور عبدالجليل عبدالرب – محافظ ذمار – وقيادة جامعة ذمار، وكوكبة من الأكاديميين ورجال الفكر والصحافة والإعلام والقيادات المحلية رفع المشاركون برقية تهنئة لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أكدوا خلالها عن تهانيهم بهذه المناسبة.

مشيرين أن الاحتفاء بيوم (17) يوليو هو احتفاء بالديمقراطية ووفاء لفخامته.
مؤكدين وقوفهم الجاد وتسخير جهودهم لخدمة الوطن، والدفاع عنه والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن ومكاسبه العملاقة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024