الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:24 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت مؤسسة  الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية في فلسطين النقاب عن قيام سلطات الاحتلال الصهيوني في هذه الأيام بحفر نفق جديد وخطير في مكان مخفي عن الأنظار تحت أساسات أسوار المسجد الأقصى الأمر الذي يهددها بالانهيار. 
وفي تصريح
المؤتمرنت/القدس / جاد نافع -
الاحتلال يحفر نفقا جديدا تحت أساسات الأقصى
كشفت مؤسسة الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية في فلسطين النقاب عن قيام سلطات الاحتلال الصهيوني في هذه الأيام بحفر نفق جديد وخطير في مكان مخفي عن الأنظار تحت أساسات أسوار المسجد الأقصى الأمر الذي يهددها بالانهيار.
وفي تصريح صحافي خاص لـ " المؤتمر " أفاد مدير جمعية الأقصى الشيخ فريد الحاج يحيى أن أعضاء من الجمعة استطاعوا تصوير النفق وبحوزتهم صور وإثباتات بالصوت والصورة، وسيتم الكشف عن هذه الصور وتوزيعها على وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة في مؤتمر صحافي سيعقد في الأيام القريبة.

واعتبرت مؤسسة الأقصى أن السلطات الإسرائيلية تعمل على المس بالمسجد الأقصى من خلال دعمها لجهات يهودية متطرفة مستغلة انشغال العالم بالمشاكل المحلية والإقليمية.

ودعت جمعية الأقصى الدول العربية والإسلامية للعمل على وقف الحفريات في النفق وغيره فورا بدون أي تأجيل علما أن حفر الأنفاق يرمى لتنفيذ المخططات الإسرائيلية التي تهدف للنيل من المسجد الأقصى ولتهويد مدينة القدس المحتلة ..
يذكر أن هذه الأعمال الصهيونية تتم عن طريق ما يسمى مصلحة الآثار الإسرائيلية التي استطاعت عن طريق السماسرة شراء دكان صغير يقع في شارع الواد تتم عملية الحفر بداخله بصورة سرية وسريعة.

وتعقيبا على هذا العمل الجبان من المؤسسة الصهيونية ، دعا قاضي قضاة فلسطين ، الشيخ تيسير رجب التميمي، أمس في خطبة الجمعة بالحرم الإبراهيمي الشريف منظمة المؤتمر الإسلامي إلى عقد مؤتمر قمة إسلامي عاجل لمواجهة أخطار الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحت أساسات وأسوار المسجد الأقصى المبارك على نطاق واسع بهدف النيل منه وتهويد مدينة القدس.. وأنشئت منظمة المؤتمر الإسلامي بعد حريق المسجد الأقصى المبارك عام 1979م لحماية المسجد الأقصى والدفاع عنه التي تضم في عضويتها جميع الدول الإسلامية.

وأكد التميمي أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ترتكب الآن في المدينة المقدسة مذبحة حضارية لطمس معالمها الحضارية ولتغيير هويتها العربية والإسلامية، وتعزلها عن محيطها الفلسطيني بجدار الفصل العنصري وبحزام المستوطنات الإسرائيلية، وتعمل على تفريغها من أهلها المقدسيين وهدم بيوتهم ومصادرة أراضيهم واستمرار إغلاق المؤسسات الفلسطينية فيها ومنع المصلين من الصلاة في مسجدها، مستغلة الوضع الراهن على الساحة الفلسطينية وانشغال المجتمع الدولي بقضايا أخرى.

وأشار د. التميمي إلى أن الخطر الذي يهدد المسجد الأقصى المبارك أصبح الآن أكبر من أي وقت مضى مما يوجب على الأمتين العربية والإسلامية العمل الفوري الجاد لإنقاذ مسرى نبينا محمد- صلى الله عليه وسلم- أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين من الأخطار الحقيقية المحدقة به.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024