الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:14 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

طلبت الإصغاء الى حكمة الرئيس

المؤتمر نت- نزار العبادي. -
رئيسة حقوق الإنسان الهولندية ..العرب بحاجة إلى مزيد من الحوار

أشادت السيدة "ديزري بونيس" رئيسة قسم حقوق الإنسان بوزارة خارجية هولندا بحكمة الرئيس علي عبدالله صالح وجديته في تناوله للمسألة الديمقراطية في معرض حديثها عن الديمقراطية في اليمن.
وقالت "بونيس" في حديث خاص لـ(المؤتمرنت): ( اعتقد أن بلدكم يسير بخطى جيدة جداً نحو الديمقراطية" مضيفة : " لو أصغيتم إلى الرئيس علي عبدالله صالح في حديثه الأخير بهذا الشأن فلقد كان حكيماً وجاداً فيما ذهب إليه من قول بأننا لا يمكن أن نكون كاملين على وجه السرعة، لكن يجب أن نحاول ونواصل جهودنا ولعب أدوارنا على هذا الطريق..) مؤكدة أن من المهم جداً أن نحاكي تجربة الدول الأوروبية التي ما لبثت أن نالت حرياتها واستحقاقاتها الديمقراطية في نهاية جهد كبير".
وترى السيدة "بونيس"أن نجاح التجربة الديمقراطية مشروط باحترام سلطات الدولة و المعارضة في آن واحد- كما قال الرئيس صالح- واعطاء دور للمرأة لتمكينها من الإسهام في المجتمع وتنميته" .
مؤكدة انه في حال تحقق تلك الشروط " فإننا جميعاً سيكون بمقدورنا أن نحظى بمزيد من الحريات، ومزيد من النماء، والازدهار، لأننا عندما نوطد الحريات في المجتمع، فإن ذلك يعني أننا بصدد القضاء على الفقر، وإتاحة فرصة لأنفسنا للتطور".كما قالت "بونيس".
من جهة أخرى أكدت "بونيس" على أهمية هذا اللقاء الذي يجمع الدول العربية على طاولة حوار ديمقراطي مفتوح خاصة في ظل الحضور المتميز لعدد كبير من أعضاء البرلمانات الأوربية، منوهة إلى أن " من أكبر التحديات التي يواجهها العالم العربي اليوم هي الحاجة إلى المزيد من الحوار، والتعزيز للبنى المؤسسية للمجتمع المدني".
وتؤكد رئيسة قسم حقوق الإنسان بوزارة خارجية هولندا الى ضرورة "القيام بإصلاحات سياسية واقتصادية بالمنطقة العربية لتتمكن المنطقة من ترجمة الحريات العامة والحقوق السياسية والإنسانية على الواقع" معتبرة ذلك بمثابة الأدوات التي تكفل "لكل العالم العربي إمكانية أن يصبح أكثر ديمقراطية وحرية".
وحول مدى أهمية الديمقراطية للدول النامية للتحول إلى دول متقدمة، ترى السيدة "بونيس" :إن " الديمقراطية وحركة التنمية يسيران معاً على خط واحد، وبرامجهما مشتركة، ومستقبلهما، واحد،وقد نجد هناك علاقات وثيقة بين التنمية وحقوق الإنسان أيضاً".
و أشارت إلى الدعم الأوروبي المقدم للبرامج الإصلاحية في البلدان النامية الذي يعد مؤشراً على طبيعة انعكاسات الوضع العربي على أوروبا.
واختتمت السيدة (بونيس )حديثها بالقول: "إن هولندا لها علاقات حميمة باليمن وتقدم لها الدعوات منذ زمن طويل من أجل تطوير برامج التعليم والصحة وحقوق الإنسان وغيرها".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024