الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:16 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد مدير مكتب الوكالة الالمانية للتنمية (GTZ) بصنعاء توماس انجيلهاردت دعم الحكومة الالمانية لليمن لمواصلة جهودها في مكافحة الفساد و بناء قدراتها المؤسسية وتطوير انظمتها القانونية الخاصة بمكافحة هذه الظاهرة . وقال مديرمكتب الوكالة الالمانية للتنمية في ندوة نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وحظرها عدد من ممثلي الدول المانحة أن على الدول المانحة

المؤتمرنت - محمد الحيدري -
GTZ تدعو الدول المانحة لدعم مكافحة اليمن للفساد
أكد مدير مكتب الوكالة الالمانية للتنمية (GTZ) بصنعاء توماس انجيلهاردت دعم الحكومة الالمانية لليمن لمواصلة جهودها في مكافحة الفساد و بناء قدراتها المؤسسية وتطوير انظمتها القانونية الخاصة بمكافحة هذه الظاهرة .
وقال مديرمكتب الوكالة الالمانية للتنمية في ندوة نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وحظرها عدد من ممثلي الدول المانحة أن على الدول المانحة أن تقف الى جانب اليمن في مهمة مكافحة الفساد مؤكدا أنه لايمكن لليمن القيام بهذه المهمة في معزل عن الاخرين ، وانما يتطلب ذلك تعاون جميع شركاء التنمية والمانحين وتعاون المؤسسات اليمنية المختلفة مع بعضها لاسيما منظمات المجتمع المدني والاعلام لمكافحة هذه الظاهرة .
وأشار توماس انجيلهاردت في كلمته التي القاها اليوم في الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مع مؤسسة( جي تي زد) بحضور عدد من ممثلي الدول المانحة لبحث الفرص التي تتوافر لليمن لمكافحة الفساد وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة اشار الى ان هذا اللقاء يمثل فرصة مهمة لتعزيز جوانب التعاون الثنائي بين اليمن والمانيا في مجال مكافحة الفساد مؤكدا أن اليمن قطع خطوات مهمة في اطار مكافحة الفساد وتنفيذ اجندة الاصلاحات المالية والادارية التي تمثل للمجتمع الدولي الارداة والفعل السياسي على جدية العمل في هذا الاتجاه .
ودعا توماس انجيلهاردت الحكومة اليمنية الى مواصلة هذه الجهود. وفي نفس السياق أكد أحمد الانسي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على أهمية تطبيق اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد موضحا أن عملية مواجهة الفساد تتطلب إتباع استراتيجية شاملة يتعاون في تطبيقها مختلف المؤسسات فيما بينها منظمات المجتمع المدني حتى تتحقق الأهداف المنشودة .
وقال الانسي في كلمته التي القاها في الندوة ان الفساد أصبح ظاهرة تثقل كاهل كافة المجتمعات دون استثناء ويترتب عليه نطاق واسع من الاثار الضارة والمدمرة لهذه المجتمعات.. مبينا ان من تلك الاثار تقويض اسس الديمقراطية وسيادة القانون وانتهاك حقوق الإنسان وخلق أجواء مناسبة لتفشي الجريمة المنظمة والمساس بالقيم الاخلاقية والتنمية المستدامة يشار الى أن اليمن كانت قد اتخذت عدد من الاجراءات لمكافحة هذه الظاهرة ابرزها انشاء هيئة لمكافحة الفساد و إصدار القانون رقم (30)رقم لسنة 2006 بشأن الإقرار بالذمة المالية والمصادقة على اتفاقية الامم المتحة لمكافحة الفساد فضلا عن التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون مع عدد من الدول في هذا المجال .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024