الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:57 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالب نقيب الصيادلة اليمنيين الدكتور فضل علي صالح حراب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل القيام بدورها في منع تفريخ النقابات المهنية .وقال حراب إن التجمع اليمني للإصلاح تخلى عن ميثاق شرف وقع سابقاً عقب حل نقابة الأطباء والصيادلة ويسعى حالياً إلى عقد مؤتمرات لفروع النقابة في المحافظات بصورة غير شرعية ومخالفة وغير معترف بها من اللجنة الإشرافية .
المؤتمرنت -
نقيب الصيادلة يتهم الإصلاح بتحويل النقابات إلى مقرات للعمل الحزبي
طالب نقيب الصيادلة اليمنيين الدكتور فضل علي صالح حراب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل القيام بدورها في منع تفريخ النقابات المهنية .

وقال حراب إن التجمع اليمني للإصلاح تخلى عن ميثاق شرف وقع سابقاً عقب حل نقابة الأطباء والصيادلة ويسعى حالياً إلى عقد مؤتمرات لفروع النقابة في المحافظات بصورة غير شرعية ومخالفة وغير معترف بها من اللجنة الإشرافية .

وأضاف نقيب الصيادلة اليمنيين لـ"المؤتمرنت" أن الإصلاح الإخواني علق لوحة إعلانية في مقر الدائرة رقم (14) التابعة له دعا فيها إلى انتخاب فرع النقابة في الأمانة مما يؤكد المساعي الإصلاحية في السيطرة على النقابة .

مشيراً إلى أن الإخوان المسلمين يتحركون في محافظة تعز من أجل السيطرة على فرع النقابة في المحافظة ، معتبراً ذلك التحرك غير مهني ويفتقد للمهنية .

واتهم حراب الإصلاح والمشترك بتسييس النقابات المهنية في اليمن وتحويلها من العمل لصالح المهنة إلى فروع للأحزاب .

وقال حراب إنه يدعو دائماً إلى إبعاد العمل السياسي عن النقابة إلا أن أحزاب المشترك وتحديداً الإصلاح يعمل على إفساد العمل المهني لصالح أنشطة سياسية مخالفة ومضرة بالمهنة .

وأعلن حراب عن اجتماع مرتقب للجنة الإشرافية العليا سيتم فيه إقرار الانسحاب من ميثاق الشرف من طرف واحد وتحديد موعد للانتخابات في جميع المحافظات بعيداً عن سطوة الأحزاب وتسييسها للعمل النقابي .

وطالب حراب منظمات المجتمع المدني بالابتعاد عن العمل من مقرات الأحزاب السياسية وتبني القضايا المناطة بها بمهنية وبعيداً عن الإنجرار وراء الأحزاب .

وكانت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل أكدت عدم صحة أي انتخابات لفروع النقابات المهنية في اليمن بغياب الإدارة المختصة في الوزارة أو الممثلين عنها.

ووجهت الدكتورة أمة الرزاق حُمد الأول قطاع العمل في وزارتها بالنظر في (17) مخالفة قانونية ارتكبت أثناء عملية الانتخاب والاقتراع، خاصة بفرع نقابة الصيادلة بأمانة العاصمة، والتي أجريت في السابع من فبراير الماضي.

وقدم عدد من أعضاء نقابة الصيادلة في اليمن طعناً في نتائج انتخابات فرع نقابة الصيادلة، تضمن (17) بنداً لمخالفة، منها عقد الانتخابات في ظل غياب مندوبي وزارة الشئون الاجتماعية، وكذا الإعلان مسبقاً عن موعد ومكان الانتخابات، مما تسبب في عدم مشاركة كامل القاعدة المستهدفة للنقابي وغياب الكثير منهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024