الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 05:12 ص - آخر تحديث: 08:27 م (27: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - عماد محمد عبد الله -
الإرياني: يدعو إلى توعية الشباب بتغيرات المناخ
أحتفل اليوم شباب اليمن باليوم العالمي للشباب تحت شعار " الشباب و التغيرات المناخية ـ حان وقت العمل والذي يصادف 12 أغسطس 2008 م من كل عام .

وشارك في تنظيم الفعالية كل من منتدى الإعلاميين الشباب و الإتحاد العام لشباب اليمن و متطوعو الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء بمشاركة واسعة من الشباب و الشابات .

معمر مطهر الإرياني ـ وكيل أول وزارة الشباب و الرياضة رئيس الإتحاد العام لشباب اليمن دعاً كافة منظمات المجتمع المدني إلى توعية الشباب و المجتمع بأهمية المشكلات التي يواجها سكان الأرض بسبب التغيرات المناخية التي تحيط بهم لخلق بيئة صحية .

وأكد في إطار كلمته أمام الشباب أن هناك إهتمامات وأولويات تجاه شباب اليمن قبل قضية التغير المناخي و لكن نحن اليوم نتحدث عن شعار عالمي يجب أن يحضى بإحترام و أن نتفاعل معه .

وشدد معمر الإرياني على أهمية مشاركة و تفاعل شباب اليمن التي يقع على عاتقهم تحمل أعباء الحفاظ على البيئة اليمنية بإعتبارهم شركاء في الحفاظ على كوكب الأرض ، معرباً عن أمله في إيجاد دور أكبر للشباب من خلال إتاحة الفرص لهم وإعطائهم دور بالمساهمة في خلق بيئة صحية نظيفة و الإهتمام بالتغيرات المناخية و الإحتباس الحراري و مضار المواد البلاستيكية التي تعـد من أهم القضايا البيئية الملحة التي تطرح في الساحة الدولية حالياً .

من جانبها اشارت الدكتورة / نور باعباد ـ وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل في كلمتها الى الأهمية التي تحملها هذه المناسبة العالمية و الخاصة بالشباب .

واكدت على أهمية إكساب الشباب ثقافة العمل التطوعي من أجل تحقيق أهداف اليوم العالمي للشباب الذي يعقد تحت شعار" الشباب و التغيرات المناخية ـ حان وقت العمل " السنوي وكذلك برنامج متطوعو الأمم المتحدة باليمن و خاصة التطوع في الجانب البيئية .

هذا و قد ألقت كلمات من قبل الأستاذ / أمير عبيد فهيم ـ مسئول برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين باليمن و رئيس منتدى الإعلاميين الشباب قدمت من خلالها لمحة مختصرة عن برنامج الأمم المتحدة و منتدى الإعلاميين الشباب .

وزار معمر مطهر الإرياني ـ وكيل أول وزارة الشباب و الرياضة رئيس الإتحاد العام لشباب اليمن والدكتورة / نور باعباد ـ وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل وممثل برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين باليمن و رئيس منتدى الإعلاميين الشباب و الضيوف المشاركين المعرض المرافق لليوم العالمي للشباب المقام بهذا المناسبة و الذي قدمه الإتحاد العام لشباب اليمن للتعريف بالعمال التي نفذها الاتحاد في الحفاظ على البيئة و المبادرة الشبابية " راديو شباب نت " و التي تضع ضمن برامجها السنوي مثل هذا القضايا الهامة بالإضافة إلى فعاليات و أنشطته المختلفة و التي تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية .

و الجدير ذكره : أقرت الجمعية العامة في 17 كانون الأول/ديسمبر 1999 (القرار 54/ 120 أولا) التوصية التي أصدرها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب (لشبونة 8-12 آب/ أغسطس 1998 )م ، وهي إعلان يوم 12 آب/ أغسطس يوم الشباب الدولي . واقترحت الجمعية تنظيم الأنشطة الإعلامية لدعم ذلك اليوم كطريقة لتعزيز وعي أفضل ببرنامج العمل العالمي للشباب حتى سنة 2000 وما بعدها، الذي اعتمدته الجمعية عام 1995م ( القرار 50/81)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
منتدى الإعلاميين الشباب (ضيف)
13-08-2008
الفعالية كانت تحت شعار الشباب حياة أمل وقد نظمها منتدى الإعلاميين الشباب وبرنامج متطوهي الامم المتحدة لادخل للأتحاد في الفعالية ارجوا ان تراجعوا الخبر للمزيد من المعلومات 734567510

المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019