الأربعاء, 30-سبتمبر-2020 الساعة: 07:27 ص - آخر تحديث: 01:41 ص (41: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
أخبار
المؤتمر نت - وقع رئيس جامعة صنعاء  الدكتور/ خالد طميم  مع رئيس جامعة بوترا الماليزية (UPM)  الدكتور/ نايك مصطفى على البرنامج البرنامج التنفيذي لإتفاقية التعاون العلمي و الإكاديمي بين الجامعتين. و يشمل البرنامج التعاون في عدة مجالات كتبادل الأساتذة الزائرين و تنظيم بحوث علمية و مؤتمرات و فعاليات مشتركة.

المؤتمرنت– ماليزيا - وضاح العبسي -
تعاون يمني ماليزي في المجال العلمي و الأكاديمي
وقع رئيس جامعة صنعاء الدكتور/ خالد طميم مع رئيس جامعة بوترا الماليزية (UPM) الدكتور/ نايك مصطفى على البرنامج البرنامج التنفيذي لإتفاقية التعاون العلمي و الإكاديمي بين الجامعتين. و يشمل البرنامج التعاون في عدة مجالات كتبادل الأساتذة الزائرين و تنظيم بحوث علمية و مؤتمرات و فعاليات مشتركة.

وجاء التوقيع على البرنامج التنفيذي للاتفاقية بعد مباحثات أجراها رئيسا الجامعتين بحضور سعادة الأستاذ/ عبدالله المنتصر سفير اليمن في ماليزيا و المستشار الأكاديمي بالملحقية الثقافية الدكتور/ عدنان الصنوي أسفرت عن إقرار البرنامج التنفيذي للإتفاقية.

واكد السفير عبدالله المنتصر أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات في تعزيز و تطوير العلاقات بين البلدين باعتبارها تمثل نخبة المجتمع مؤكداً حرص اليمن على الاستفادة من تجربة الجامعات الماليزية.

و أعتبر المنتصر أن هذه الزيارة و الاتفاقية تمثل خطوة أولى نحو تعزيز التواصل و تطوير التعاون بين الجامعات الحكومية اليمنية و نظيراتها الماليزية.

و كان الدكتور/ خالد طميم بداء زيارة عمل إلى جامعة بترا الماليزية التقى فيها برئيس الجامعة و نوابه و عدداً من عمداء الكليات و أطلع على تجربة جامعة بترا الأكاديمية و البحثية و نقل صورة عن التعليم العالي في اليمن عموماً و عم جامعة صنعاء خصوصاً.

و من جهة أخرى عقد الدكتور خالد طميم رئيس جامعة صنعاء لقاء موسعاً مع الطلبة الموفدين من جامعة صنعاء للدراسات العليا في ماليزيا(UPM) أستمع إلى همومهم و مشاكلهم التي تواجه سير عملية تحصيلهم العلمي و وعد على وضع جميع الحلول و المعالجات المناسبة لها مؤكداً على صرف تذاكر سفر موفدي جامعة صنعاء و بدل البحث العملي من الملحقية الثقافية بدلاً من ذهاب الطالب إلى صنعاء للمعاملة.

و أشاد طميم بالمستوى المتميز لموفدي جامعة صنعاء بتحقيقهم مراتب علمية متقدمة بين نظرائهم الأجانب و الماليزيين.

و قال رئيس جامعة صنعاء في تصريح خاص لمراسل المؤتمرنت بماليزيا إن النتائج الإيجابية التي حققتها زيارته لماليزيا ستشمل نقله نوعية للتعاون بين جامعتي صنعاء و بترا الماليزية كما أنها نقلت الاتفاقية إلى حيز التنفيذ العملي.

و عبر الدكتور/ خالد طميم عن شكره و تقديره لسعادة السفير عبدالله المنتصر و الدكتور عدنان الصنوي المستشار الأكاديمي بالملحقية الثقافية على الجهود الكبيرة التي بذلوها في التنظيم و الإعداد لهذه الزيارة و المساهمة في إنجاحها و تحقيق النتائج المرجوة منها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020