الأربعاء, 29-مايو-2024 الساعة: 06:58 ص - آخر تحديث: 02:26 ص (26: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصف الدكتور عبد الكريم ثامر – رئيس نقابة الأطباء في اليمن – ما قام به بعض المنتمين لنقابة الأطباء من عقد مؤتمر أحادي بأنه ( خرق لما تم الاتفاق عليه بواسطة لجنة مساعي توحيد العمل النقابي ) .،وقال ندين بشدة كل خرق وكل تعامل أحادي يهدف إلى تقسيم النقابة. وأضاف الدكتور ثامر لـ"المؤتمرنت"

المؤتمرنت: عارف أبو حاتم -
أطباء : مؤتمر الخميس انقلابي وغير قانوني ومحاولة لشق النقابة
وصف الدكتور عبد الكريم ثامر – رئيس نقابة الأطباء في اليمن – ما قام به بعض المنتمين لنقابة الأطباء من عقد مؤتمر أحادي بأنه ( خرق لما تم الاتفاق عليه بواسطة لجنة مساعي توحيد العمل النقابي ) .،وقال ندين بشدة كل خرق وكل تعامل أحادي يهدف إلى تقسيم النقابة.
وأضاف الدكتور ثامر لـ"المؤتمرنت" ما قام به الزملاء من تشكيل لفرع مستقل في أمانة العاصمة يعتبر خرقاً للاتفاق الموقع عليه وخرقاً لميثاق الشرف وما تم إنجازه من انتخابات في (18) محافظة) .

وعلى هامش الاجتماع الموسع لممثلي المحافظات الذي عقد أمس بمقر النقابة بصنعاء أعتبر نقيب الأطباء انعقاد مؤتمر نقابة الأطباء والصيادلة الخميس الماضي لا يخدم ( الهدف الأساسي الذي سعينا إليه على مدى عام ونصف من أجل توحيد العمل النقابي وبما يخدم الارتقاء بالمهنة وتوحيد صفها والنأي بها عن أي عمل حزبي وسياسي وحمايتها من الدخلاء، إضافة إلى تقديم خدمة للمواطن ).

ودعا الجميع إلى الاستجابة للدعوة الموجهة من الدكتور محمد قاسم الثور – رئيس نقابة الأطباء والصيادلة – متمنياً على المنشقين ( العودة إلى جادة الصواب وأن تتم الانتخابات بطريقة موحدة ومناسبة ومرضية للجميع ) .
من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن الحمادي – أمين عام نقابة الأطباء- إن ما حدث الخميس الماضي ( يعد خرقاً لكل المواثيق المتفق عليها، مهما كانت المبررات التي يقدمونها للتضليل على الآخرين .

وأضاف لـ"المؤتمرنت" ( كنا متفقين على تشكيل كياني نقابي موحد يشمل الجميع، لكن ما تم من قبل بعض الزملاء في نقابة الأطباء والصيادلة هو خرق ونقض لما تم الاتفاق عليه بين الطرفين ).
موضحاً أن الاتفاق أقر توحيد النقابتين في كيان نقابي موحد وأن يتم عقد مؤتمر عام لأطباء أمانة العاصمة في 24 أكتوبر الجاري ( وما زلنا نأمل أن يعود الزملاء الخارجين على الاتفاق إلى رشدهم، وأن يحلوا الخلافات التي بينهم وأن يحترموا شرف المهنة التي يمارسونها ).

الدكتورة نجاة حكيمي – ممثلة نقابة الأطباء بمحافظة عدن – أشارت إلى أن انتخابات المنشقين الخميس الماضي لم يتوافر لها النصاب القانوني للحضور ( فضلاً عن كونه خروج عن الاتفاق الموقع عليه، كما حدث الخميس ).
وكانت قيادة نقابتي الأطباء والصيادلة و الأطباء اتفقتا على تشكيل لجنة للمساعي من أجل توحيد العمل النقابي في نقابة مهنية واحدة خدمة للعمل النقابي والمهني، ووفقاً لذلك جرت انتخابات موحدة في (18) محافظة.
وقال أطباء يمنيون للمؤتمرنت إنهم تفاجئوا بالانشقاق الذي أحدثه بعض المنتمين لنقابة الأطباء والصيادلة من إجراء انتخابات نقابة فرع أمانة العاصمة بمفردهم خلافاً لما تم الاتفاق عليه وحدث في انتخابات (18) محافظة.
وكان رئيس نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين الدكتور محمد قاسم الثور وغالبية أعضاء اللجنة المكلفة لتوحيد النقابتين انسحبوا من مؤتمر فرع صنعاء الذي عقد مخالفاً للقانون الخميس الماضي.

وعلل المنسحبون موقفهم بالحرص على وحدة الكيان النقابي والحفاظ على ما تبقى من أواصر وتقاليد المهنة وتهيئة فرصة أخرى للحوار والوصول إلى مؤتمر توحيدي للنقابتين.
وانتقد موقع الاشتراكي نت مؤتمر الأطباء المنشقين وقال إنه (تم بدون نصاب قانوني وبعد انسحاب المئات من أعضاء النقابتين).
ووصف الدكتور عبد الله دحان عضو لجنة المساعي وأحد أبرز القيادات الناصرية-مما اسماه "غياب العقل والمنطق وحضور الجهل غير المسئول تجاه محاولة الدكتور الحريبي إقناع الحاضرين بجدوى التأجيل."

وكان أطباء اصلاحيون عمدوا الخميس الماضي الى افشال مساعي توحيد نقابة الاطباء واصروا على عقد مؤتمر نقابي غير شرعي وهو ما ادى الى انسحاب الاطباء من المؤتمر واعلان رفضهم لاجراءات الاطباء الاصلاحيين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024