الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:09 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اطباء اصلاحيون يفشلون مساعي توحيد نقابة الاطباء

المؤتمرنت -محمود الحداد -
أطباء اصلاحيون يفشلون مقترحات لجنة المساعي لتوحيد النقابة
انسحبت لجنة المساعي للمؤتمر الفرعي لنقابة الأطباء بأمانة العاصمة من إدارة انعقاد المؤتمر بعد إقدام أطباء إلى الخروج على مقترحات اللجنة التي اقترحت أن يكون اليوم افتتاحا للمؤتمر على أن تؤجل الانتخابات إلى يوم الخميس القادم،وذلك بعد توافق القيادات النقابية للأطباء والصيادلة مع لجنة المساعي أمس الأول بهدف توحيد العمل النقابي للأطباء في اليمن .

ووصف الدكتور محمد الحريبي عضو لجنة المساعي للمؤتمرنت تصرفات الأطباء برفضهم مقترحات اللجنة والاستمرار في عقد المؤتمر -الذي كانت نسبة الحضور فيه لا تتجاوز 20% من إجمالي 1600 طبيب- بأنها تصرفات غير مسئولة ستدفع بالمزيد- على حد قوله -إلى تفريخ النقابة.

وأضاف إن هناك حماساً غير مسئول وغير مدروس تغذيه التزامات حزبية بغيضة هي من كانت وراء إثارة الأطباء وتحريضهم على لجنة المساعي وما توصلت إليه من حلول وسطية تعمل على وحدة العمل النقابي لا تفريخه.

وأكد الدكتور الحريبي- باعتباره المتحدث الأول الذي أدار اللقاء الذي دعت إليه لجنة المساعي بحسب ما توصلت إليه في بيان لها صدر نهاية شهر رمضان المبارك لتحديد اليوم الخميس الـ16 من أكتوبر يوم انتخابات نقابة أطباء أمانة العاصمة-انه تم تأجيل الانتخابات إلى الخميس القادم كمقترح تقدمت به لجنة المساعي المكونة من ستة أعضاء و معظمهم ينتمون لأحزاب المعارضة.

وبحسب تأكيد أعضاء لجنة المساعي فإن هذا المقترح ليس مفروضا عليها من أي جهة وإنما كان ذلك بهدف إيجاد نقابة قادرة على انتزاع الحقوق ورعاية الكادر الصحي.
الدكتور الحريبي بّح صوته وهو يحاول أن يصل به إلى مسامع الحضور ممن أعمتهم الالتزامات الحزبية،و الولاءات الضيقة ، يدعوهم ألاَّ يجعلوا السياسة تفرق بين معشر الأطباء وكيانهم النقابي، وأن يتعاملوا مع الفعالية بهدوء واتزان بغية توحيد العمل النقابي.

ولم تفلح حكمة الحريبي أمام جهل الآخرين ،الأمر الذي اضطره إلى الانسحاب من المنصة بعد أن شعر بتدخلات تحريضية شابها الحماس المراهق الأعمى البصيرة والبصر فور إجماعهم على رئاسة جديدة للمؤتمر يتزعمها الدكتور محمد فارع العزيري وعضوية اثنين آخرين.

الشيء نفسه كان مع الدكتور عبد الله دحان عضو لجنة المساعي وأحد أبرز القيادات الناصرية- فقد استاء بصورة كبيرة لغياب العقل والمنطق وحضور الجهل غير المسئول تجاه محاولة الدكتور الحريبي إقناع الحاضرين بجدوى التأجيل.

وتابع قائلا : كنا نأمل أن نخرج من هذا اللقاء موحدين قادرين على إيجاد نقابة قوية تحمي مصالح المهنة والكادر؛ إضافة إلى توحيد العمل النقابي.

ولتحقيق هذه الغاية والهدف السامي أشار دحان أن الحكمة تقتضي تأجيل الانتخابات إلى الخميس القادم وفقاً لما رأته لجنة المساعي بصفتها حظيت بثقة القيادة النقابية، الأمر الذي يبعدها عن دائرة الشك في عملها.

إلى ذلك أكد الدكتور صالح عاطف – عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر -أن الانقلاب على قرارات لجنة المساعي إجراء غير نقابي فيه طابع حزبي أكثر من الطابع النقابي.
وأضاف : أن ما أقدم عليه بعض الأطباء اليوم ليس عرفا نقابيا لأنه ليس أي فرد يصلح لرئاسة المؤتمر وإنما من يخول له ذلك فهو إما اللجنة التحضيرية أو لجنة المساعي المتفق عليها مسبقاً.
وبصورة عامة لم يخص الاستياء أفراداً معينة بذاتها، بل شمل معظم من حضروا حتى وإن كانوا ممن تجمعهم الإيديولوجية الواحدة.

وكان أبسط تعبير لهذا الاستياء هو الانسحاب بهدوء دون بلبلة أو ضوضاء، حفاظاً على ما تبقى من أواصر العمل النقابي وكان الفراغ يملأ المقاعد .

ووصف أحد الأطباء - رفض التصريح باسمه- عمل صبياني أهوج تنقصه الحكمة والخبرة، لن يقدم جديدا للحركة النقابية أو المهنة والكادر الصحي..

ولعب أطباء محسوبون على حزب التجمع اليمني للإصلاح الدور الأكبر في إفشال المقترحات التي قدمتها لجنة المساعي بهدف توحيد العمل النقابي للأطباء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024