الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:43 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  عقدت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة جلستها اليوم لمواصلة النظر في قضية المجموعة الخامسة من عصابة القتل والتخريب في بني حشيش. وفيما استمعت الى اعترافات 3 من عناصر المجموعة حددت المحكمة الثلاثاء القادم موعدا للاستماع لاعترافات بقية المتهمين في القضية .

المؤتمرنت – طارق محرم -
تدربوا على أفلام حزب الله : عصابة بني حشيش يجمعون 100مليون لشراء أسلحة
عقدت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة جلستها اليوم لمواصلة النظر في قضية المجموعة الخامسة من عصابة القتل والتخريب في بني حشيش. وفيما استمعت الى اعترافات 3 من عناصر المجموعة حددت المحكمة الثلاثاء القادم موعدا للاستماع لاعترافات بقية المتهمين في القضية .

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن علوان وبحضور الادعاء العام علي عسكر وكيل النيابة استمعت المحكمة لاعترافات المتهمين الأول محمد احمد حمود الشيخ الأغربي الملقب الفقيه والمتهم الثاني احمد احمد محمد المزيجي والثالث ماهر احمد حمود الهمداني في محاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة .

وجاء في اعترافات المتهمين تأثرهم بالفكر الحوثي بواسطة المحاضرات والملازم والأشرطة وجمعهم مبالغ مالية من بيت الأغربي وبيت القحم وبعض مناطق مديرية بني حشيش وكذلك من الزكاة والصدقات وصلت حوالي 105 مليون ريال .

وكشفت محاضر تحقيقات النيابة شراء المتهمين أسلحة وذخائر من سوق جحانة منها صواريخ كتف وبوازيك ورشاشات وآليات وذخائر وقذائف ومعدلات ونواظير،

وجاء في اعترافات المتهمين تخصيص مخزن للأسلحة في بيت النوبة وفي مزارع العنب وفي جروف بيت القحم، وأن قائد التمرد في بني حشيش هو أبو عبدالله حسين الشامي عينه عبدالملك الحوثي، وأن المتهم الأول محمد الأغربي هو المسئول المالي ومسؤول التنسيق والاتصال مع عبدالملك الحوثي،

وأشارت الاعترافات إلى نقل المتهمين الأسلحة من المنازل الى المواقع في بني حشيش واستقبال العناصر الحوثية في منازلهم ويحاضرونهم ثم يسلحوهم ويرسلوهم الى مواقع القتال، وأن المتهم الثالث ماهر الهمداني، كان يجتمع بالعناصر المقاتلة في منزله في بني حشيش ويحاضرهم ويرفع معنوياتهم ويدربهم على الأسلحة الثقيلة وقياس المسافات ،وأنهم كانوا يشاهدون أفلاما وسيد يهات تابعة "لحزب الله" ويطبقونها على الواقع،

وجاء في اعترافات المتهمين تدريب زوجاتهم على استخدام الأسلحة الآلية والرشاشة واستقبال المقاتلين في خولان وأمانة العاصمة وإرسالهم الى المواقع، وجمع التبرعات من المساجد ومن النساء اللاتي تبرعن بالخواتم والسلوس والأساور الذهبية.

وعند سؤلهم عن الأقوال أجابوا أنهم يرفضون المحكمة والمحاكمة كونها غير شرعية، في حين قال المتهم الثاني أنه أصيب في الحرب في بني حشيش وقررت المحكمة علاجه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024