الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:38 ص - آخر تحديث: 02:37 ص (37: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يواصل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن  تنفيذ (5) مشاريع تنموية تشمل إنشاء مراكز لتنمية المجتمع والأسر المنتجة بمديريتي دار سعد، والبريقة ومركز ا للطفولة الآمنة بالشيخ عثمان، وترميم مبنى مكتب الشئون الاجتماعية بعدن بكلفة إجمالية بلغت (161) مليوناً، و (226) ألف ريال، إلى جانب مبلغ (40) مليونا و (800) ألف ريال رصدتها السلطة المحلية بعدن

المؤتمر نت-ماجد عبد الحميد -
الشئون الاجتماعية بعدن تنفذ (9) مشاريع تنموية بكلفة (200) مليون ريال
يواصل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن تنفيذ (5) مشاريع تنموية تشمل إنشاء مراكز لتنمية المجتمع والأسر المنتجة بمديريتي دار سعد، والبريقة ومركز ا للطفولة الآمنة بالشيخ عثمان، وترميم مبنى مكتب الشئون الاجتماعية بعدن بكلفة إجمالية بلغت (161) مليوناً، و (226) ألف ريال، إلى جانب مبلغ (40) مليونا و (800) ألف ريال رصدتها السلطة المحلية بعدن ضمن موازنة العام الجاري 2009م لتنفيذ مشاريع أخرى شملت بناء (3) مراكز للمعاقين بمديريات التواهي ، والشيخ عثمان، والبريقة ، ومراكز أخرى للأسر المنتجة بمديرية التواهي .

وذكرت إحصائية صادرة عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن – حصل المؤتمرنت على نسخة منها – ان إجمالي عدد المستفيدين من حالات الضمان الاجتماعي بلغ حتى نهاية العام الماضي (35) ألف مستفيد من أبناء المحافظة تقدم لهم كل (3) أشهر مبالغ مالية فصلية بلغت (554) مليون ريال.

وأضافت الإحصائية: أن المكتب عمل على تأهيل وتدريب الأطفال المعاقين ، حيث وصل عدد المستفيدين في مجالات التأهيل الاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة خلال الفترة نفسها (750) طفلا وطفلة.

مشيرة إلى إنشاء مركز يهتم بأطفال الشوارع والمعرضين للانحراف والذين لا عائل لهم، حيث بلغ عدد الأطفال النزلاء فيه (20) طفلا، وإنشاء مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة الذي عمل ويعمل على تقديم خدمات مختلفة لأكثر من (2969) امرأة في مجالات التأهيل والتثقيف والرعاية الصحية، وإقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية المختلفة.

وبخصوص دار العجزة والمسنين التي أنشئت عام 92م . قالت الإحصائية أن الدار تمكن من استيعاب (620) مسنا ومسنة من خلال تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية على مدى 24 ساعة يوميا ، والتي نالت بحسب الإحصائية اهتماما واسعا من قبل الحكومة.

أما الجمعيات والمؤسسات الأهلية فقد أوضحت الإحصائية أن عددها وصل في محافظة عدن إلى (215) جمعية ومؤسسة أهلية، فيما بلغ عدد الجمعيات التعاونية السكنية (151) جمعية، وبلغت الجمعيات التعاونية الاستهلاكية (5) جمعيات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024