الأحد, 15-سبتمبر-2019 الساعة: 01:48 م - آخر تحديث: 01:22 ص (22: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
أخبار
المؤتمر نت - في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى السفارات اليمنية في الخارج و البعثات الدبلوماسية العربية و الأجنبية في ماليزيا و تحت شعار ليلة يمينة خاصة دشنت السفارة اليمنية في كوالالمبور مساء أمس مشروع دعم الطلاب الأوائل بتكريم  60 متفوقاً من طلاب و طالبات اليمن على مستوى الجامعات الماليزية .

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
السفارة اليمنية بماليزيا تحتفي بـ 60 طالباً متفوقاً بحضور حكومي ماليزي و دبلوماسي

في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى السفارات اليمنية في الخارج و البعثات الدبلوماسية العربية و الأجنبية في ماليزيا و تحت شعار ليلة يمينة خاصة دشنت السفارة اليمنية في كوالالمبور مساء أمس مشروع دعم الطلاب الأوائل بتكريم 60 متفوقاً من طلاب و طالبات اليمن على مستوى الجامعات الماليزية .


 و رحب عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن بماليزيا في كلمته الإفتتاحية بضيوف الحفل من ممثلي الحكومة الماليزية ، سفراء الدول العربية و الأجنبية في ماليزيا و نواب رؤساء الجامعات الماليزية و عبرعن شكره و تقديره لجميع الحاضرين و مشاركتهم في هذة الأمسية اليمينة الخاصة .


و أكد المنتصر بأن مشروع دعم الطلاب المتفوقين في ماليزيا يأتي إنسجاماً مع إستراتيجية الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي في تنمية قدرات الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج و تمكينهم من التعامل مع التقنيات الحديثة و الإنخراط في شبكة التقدم العلمي و التكنولوجي ، إضافة الى خلق روح المنافسة بين الطلاب من أجل التميز في التحصيل العلمي كون هذا المشروع سيستمر في تكريم الطلاب المتفوقين سنوياً .


 وثمن السفير المنتصر دعم الدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي و مباركتة هذا المشروع عبر تقديم منح دراسية من الوزارة للطلاب الأوائل المكرمين الدارسين على حساب نفقتهم الخاصة إضافة الى جهود الملحقية الثقافية بماليزيا في خدمة الطلاب .


من حفل تكريم المتفوقين


و أضاف السفير المنتصر إن ميزانية مشروع دعم الطلاب المتفوقين تقدر بــ مليون و مائتين الف رينجت ماليزي أي ما يعادل 70 مليون ريال يمني جأت كمساهمة و دعم سخي من محبي الخير لليمن و بهدف أن يظل الطلاب اليمنيين في ماليزيا في طليعة الأوائل و المبدعين .


هذا و قد سلم سعادة السفير عبدالله المنتصر و معه ناصر سلمان سفير دولة الإمارات العربية في ماليزيا و عميد السلك الدبلوماسي العربي في كوالالمبور الجوائز للطلاب ممن تضمنهم برنامج دعم الطلاب اليمنيين المتفوقين على مستوى الجامعات الماليزية المقدر عددهم بـ 60 طالب و طالبة و على النحو التالي :-


منح شهادة تقدير من السفارة اليمنية لــ 52 متفوق و متفوقة (جامعية ، دراسات عليا) و مبالغ نقدية إضافة الى ميداليات وزارة التعليم العالي للتفوق العلمي لطلاب اليمن في الخارج و كذا تقديم منحة مالية شهرية تقدر بــ 450 رينجت ماليزي لطلاب الدراسات الجامعية و 750 رينجت لطلاب الدراسات العليا .


منح شهادة تقدير لــ 5 باحثين متميزيين نالت أبحاثم العلمية مكانة مرموقة بحسب تقرير لجنة التقييم الأكاديمية إضافة الى حصولهم على ميداليات وزارة التعليم العالي للتفوق العلمي لطلاب اليمن في الخارج و تذاكر سفر كولالمبور – صنعاء ذهاب و إياب مقدمة من مكتب الخطوط الجوية اليمنية بماليزيا و مبلغ مالي .


طالبات متفوقات اثناء التكريم


 منح شهادة تقدير لـــ 3 طلاب إضافة الى حصولهم على ميداليات وزارة التعليم العالي للتفوق العلمي لطلاب اليمن في الخارج و مبلغ مالي . و أعلن السفير عبدالله المنتصر عن منح 15 منحة دراسية لطلاب و طالبات يمنيين منتظمين بالدراسة في جامعات ماليزية يواجهون صعوبة في الحصول على الدعم المادي لمواصلة دراستهم ،


و أضاف السفير بتخصيص مبلغ 5 الف رينجت ماليزي لمن سيحصلون على براءة الإختراع في تخصصهم العلمي من الجامعات و المراكز البحثية الماليزية أو العالمية .


و قد تضمنت قائمة الطلاب المكرمين و المتفوقين على مستوى الجامعات الماليزية بالأسماء التالية : الدكتورين/ محمد المنصوري من جامعة بوترا (UPM) و هشام المخلافي من الجامعة الملاوية (UM) الباحثين/ هشام حسن عبدالعزيز من جامعة (USM) ، سليمان داؤد صديق من جامعة (UKM) ، محمد الدوح من جامعة (USM) ، غانية النقيب من جامعة (UPM) ، أحمد الزنداني من جامعة (IIUM) ، نذير محمد الصفواني من جامعة(UUM) . طلاب الدراسات الجامعية : من الجامعة الملاوية (UM) الطالب نادر أسكندر حيات .


من جامعة مارا للتكنولوجيا (UiTM) الطلاب : أسامة محمود الحسني ، علي صالح حسين ، أمين علي الفقية ، إسماعيل إبراهيم المختار ، معمر عامر القباطي . من جامعة التكنولوجيا الماليزية (UTM) الطلاب : يحي أحمد الدجري ، محمد طارق عبدالمجيد . محمد فضل الجعل ، نبيل عبدالله الكاهلي ، صدام حسين أبو سبعة ، هاني عمر با أمودي ، مروان أحمد الذماري ، ياسر يحي الأشموري ، معمر هادي كزمان ، أمير محمد علي ، صالح عبدالله با رأس .


طلاب متفوقون حول الفنان فؤاد الكبسي


من جامعة أوتارا الماليزية (UUM) الطلاب : محمد فائز الجابري ، عبدالرزاق قاسم اليهاري ، عبدالله حسين الغشامي. الجامعة الإسلامية العالمية (IIUM) الطلاب : فاطمة حسن علي ، فدوى جمال العزب ، فائز صالح باتيس ، أحمد جعفر السقاف ، من جامعة UNITEN)) الطالبين: محمد أمين الجند ، محمد عدنان شايع ، من جامعة بتروناس (UTP) الطلاب: سامي سعيد باحكيم ، زكي سعيد باحكيم ، لينا أرشد محمد ، سميحة أحمد الشخصي . من جامعة ملتيميديا (MMU) الطلاب علي عبدالوهاب علي ، سعيد فيصل سعيد ، وائل احمد محمد ، عبدالله أمين الهلالي ، معين نجيب أحمد ، عامر عباس الشبامي ، عبدالعزيز محمد صالح ، خالد عبدالعزيز الأغبري ، أمير توفيق البحم ، عبدالخالق عبدالله معياد .


 من جامعة (LIMKOKWING) الطالبتين فاطمة أبو بكر البيتي ، اّلاء غالب الإرياني . من جامعة يونسل الطالب : محمد علي المعمري . من جامعة (SUNWAY) الطالب أحمد يحي الشرفي . من جامعة (APIIT) الطالب : حمزة محمد ملهي . من جامعة (KLIUC) الطالب بسام غانم الصليحي . من جامعة UNIKL)) الطالب : أكرم محمد يسلم .من جامعة (UCSI) فواز أحمد المليكي .


و من جهة أخرى أحيئ الفنان فؤاد الكبسي بأداءه الموسيقي الرائع حفل تكريم الطلاب اليمنيين المتفوقين بباقة غانية من التراث اللحجي و الصنعاني و الحضرمي الأًصيل التي نالت إعجاب الحاضرين من السفراء العرب و الأجانب في ماليزيا إضافة الى عروض الرقص اليمنية المتنوعة لمجموعة من الطلاب اليمنيين و بصحبة طالبات أجنبيات تعلمن فنون الرقص اليمني .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019