الإثنين, 21-أكتوبر-2019 الساعة: 10:02 م - آخر تحديث: 09:58 م (58: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد الشعيبي -
تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي بالضالع بتكلفة 15 مليون دولار
المؤتمرنت:
نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي فرع الضالع وبالتنسيق مع لجنة فنية بيئية إعلامية مختصة من وزارة المياه والبيئة ندوة وحلقة توعية عن معالجة مياه الصرف الصحي( المجاري) والأضرار التي تصيب المجتمع جراء ركود مياه المجاري.

وتم عرض العديد من الحلقات والصور والبرامج على شاشة نصبت داخل القاعة عن فائدة معالجة مشكلة المجاري بالطرق العلمية الحديثة وعن أضرارها في حالة البقاء دون معالجة من حيث انتشار الأوبئة والأمراض و التلوث البيئي وتشويه المنظر العام في أماكن طفحها وتسربها.

وقام الفريق المكلف بالاستعراض والتوضيح لأهمية معالجة مياه الصرف الصحي وطرق المعالجة وخطوات تنفيذ المشروع والذي لن يتسبب تنفيذه بأي أضرار كما يعتقد البعض.

وأكد المختصون أن مياه المجاري الطافحة لا يمكن الاستفادة منها لأنها ملوثة ولا يمكن بسببها بناء وإقامة حواجز مائية أو خزانات أو آبار لأنها مستقبلاً ستصبح ملوثة وقد جرى نقاش بهذا الشأن من قبل الحاضرين والمسئولين وأعضاء مجالس محلية المحافظة والمديرية وكذا المهتمين وعدد من المواطنين من أبناء مديرية الضالع وبعد الحوار الجاد والمسئول توصل الحاضرون إلى أهمية وضرورة معالجة مشكلة المجاري في مدينة الضالع والمديرية بشكل عام .

وقالوا إن لافائدة من وجود المستشفى والمدرسة ونحن لا نحمي أنفسنا وأولادنا من المخاطر الصحية والبيئية والأوبئة الناتجة عن طفح المجاري وأن الجميع لن يحصلوا على الصحة التامة إلا في وجود معالجة لمشكلة المجاري باعتبارها قضية عامة تنعكس على كافة أفراد المجتمع وأن لا ضمانة أكيدة من خطر هذا الوضع إلا بإنشاء محطة معالجة حديثة لمياه المجاري.

وقد أجمع الحاضرون على مساندة السلطة المحلية لتنفيذ هذا المشروع الصحي البيئي العام الذي يخدم الصحة والتنمية والبيئة ويحقق مصلحة أبناء المديرية بشكل عام، وأكدوا على استعدادهم لبذل الجهود والتعاون مع الجهات المنفذة للمشروع الذي تبلغ تكلفته أكثر من (15) مليون دولار بدعم من الصندوق السعودي للتنمية.

حضر الندوة واللقاء محمد أحمد البشطرة – مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، وأعضاء الهيئة الإدارية ومدراء عموم مديريات قعطبة والضالع وأعضاء المجلس المحلي في المديريتين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
15مليون دولار نستني اسمي (ضيف)
23-11-2009
ما اختلفنا على الفكره لكن المبلغ مش مبالغ فيه بس خيال خيالي لاننا نتكلم عن الضالع مع احترامي لها يعني بابسط حساب عدد السكان والمبلغ ذا وشوفو كم تطلع النسبه يعني العقلانيه ظروريه

المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019