الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:04 م - آخر تحديث: 03:22 م (22: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كلف مجلس النواب في اليمن اليوم لجنة النقل والاتصالات بمتابعة إجراءات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حيال اتهامات تضمنها سؤال للنائب صخر الوجيه عن تقديم شركة اتصالات أمريكية رشاوى لمسئولين يمنيين بين يوليو 2005وإبريل 2006م.
وفي الصدد أبان وزير الاتصالات

المؤتمرنت: نبيل عبدالرب -
الأرحبي يوضح تخصيصات لندن والجبري يتابع تحقيقات مع مسئولين
كلف مجلس النواب في اليمن اليوم لجنة النقل والاتصالات بمتابعة إجراءات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حيال اتهامات تضمنها سؤال للنائب صخر الوجيه عن تقديم شركة اتصالات أمريكية رشاوى لمسئولين يمنيين بين يوليو 2005وإبريل 2006م.
وفي الصدد أبان وزير الاتصالات كمال الجبري أن وزارته اتخذت إجراءات عاجله عقب نشر موقع وزارة العدل الأمريكية لتلك الاتهامات، مشيراً إلى إحالة الملف لهيئة مكافحة الفساد للتحري ثم لنيابة الأموال العامة التي استدعت عاملين في الوزارة للتحقيق واعتذر الجبري عن الإدلاء بأي أسماء لعدم ثبوت التهم حتى الآن.

وأكد وجود لبس اتضح بعد تواصل الجهات المعنية في اليمن مع وزارة العدل الأمريكية التي اعتذرت وصححت الخبر المتضمن الاتهامات في موقعها؛ باعتبار أن اشخاص متهمون ذكروا في إيميلات للشركة الأمريكية دون أن يطلبوا للتحقيق، ولم يجدوا عليهم أي شيء مخالف للقانون حسب وزير الاتصالات.

وفي رد على استيضاح للنائب المؤتمري محمد النقيب عن مخصصات مؤتمر لندن لليمن عام 2006م ذكر نائب رئيس الوزراء - وزير التخطيط عبدالكريم الأرحبي - أن دول الخليج تعهدت بمليارين و(677) مليون دولار وما تم تخصيصه لمشروعات أكثر من مليارين بما نسبته 89% من جملة تعهداتها، وبلغ ما تم التوقيع عليه لتمويل مشروعات حوالي مليار و(941) مليون دولار المسحوب منها (44) مليوناً، فيما المؤسسات الدولية والإقليمية تعهدت بنحو مليار و(900) مليون دولار، وتم تخصيص مليار و(666) مليون دولار منها، وتابع الأرحبي بأن الاتفاقيات الموقعة لتمويل مشاريع من مخصصات تلك المؤسسات وصلت مبالغها ملياراً و(124) مليون دولار صرف منها (82) مليوناً.

وبلغت تعهدات أخرى ملياراً و(116) مليون دولار، تم تخصيص 65% منها، والتوقيع على تمويل مشروعات بـ (507) ملايين دولار المسحوب منها (117) مليوناً.

وأضاف وزير التخطيط إن مؤتمر الرياض سيحل محل لقاء تشاوري للحكومة اليمنية مع المانحين، كان مقرراً في مارس المقبل بشأن تعهدات لندن 2006م .
وأوضح الأرحبي للنائب عبدالعزيز عبدالجبار أن التخطيط للمشروعات التنموية يتم على المستوى المحلي، بينما تقوم وزارة التخطيط بتضمين الخطط المحلية والقطاعية في خطة الدولة الخمسية، منوهاً إلى أن مديرية فرع العدين تأخذ حصتها من المشاريع وفق معايير الكثافة السكانية ومعدلات الفقر ومدى الحرمان من الخدمات.

وعقَّب عبدالجبار بأن المعايير لا تطبق؛ مشيراً إلى أن نصيب الفرد في المديرية من الخدمات يقل كثيراً عن نصيبه في مديريات أخرى لم يسمها.

وعبر الأرحبي - في أجابته عن سؤال لنائب عبدالحميد فرحان حول شحة مياه الشرب بمدينة تعز - عن شعوره بمأساة أبناء المدينة؛ مؤكداً استكمال دراسة ستمكن وزارته من البحث عن تمويل أنبوب من محطة تحلية في المخا تنشئها مجموعة شركات هائل سعيد أنعم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024