الإثنين, 13-يوليو-2020 الساعة: 07:18 ص - آخر تحديث: 02:04 ص (04: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - التقى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم في طرابلس قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية العقيد معمر القذافي وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.
المؤتمرنت -
الرئيس يلتقي رؤوساء ليبيا ومصر وقطر والعراق
التقى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم في طرابلس قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية العقيد معمر القذافي وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.

جرى خلال اللقاءات التشاور حول جدول اعمال القمة الخماسية التي تحتضنها طرابلس اليوم تنفيذا لقرار القمة العربية الـ 22 التي عقدت في مدينة سرت الليبية، بالاضافة الى مناقشة الجوانب المتعلقة بتطوير منظومة العمل العربي المشترك.

كما جرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين اليمن وبلد كل منهم، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الاقليمية والدولية.

وبدأت ظهر اليوم بالعاصمة الليبية طرابلس أعمال القمة العربية الخماسية لقادة الدول الأعضاء في اللجنة المكلفة بإعداد مشروع وثيقة تطوير منظومة العمل العربي المشترك.

وذلك تنفيذاً لقرارات القمة العربية الـ 22 المنعقدة في مدينة سرت الليبية، واستناداً إلى المبادرة اليمنية لإنشاء الاتحاد العربي والرؤى المقدمة من عدد من الدول العربية، بمشاركة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية الرئيس الحالي للقمة العربية العقيد معمر القذافي، وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية، وفخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق، وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وقد وقف القادة العرب خلال القمة أمام التصورات المقدمة لتفعيل منظومة العمل العربي المشترك، والانتقال من النظام الحالي للجامعة العربية إلى اتحاد الدول العربية بما يكفل تطوير آليات العمل العربي وتعزيز قدرات الأمة العربية على مجابهة التحديات.

وناقش القادة العرب التقرير المرفوع من الأمانة العامة للجامعة العربية المتضمن النتائج التي توصلت إليها اللجنة الخماسية التي عقدت على مستوى الخارجية واجتماع كبار المسؤولين وعلى مستوى مندوبي الدول الخمس في الجامعة بشأن بلورة مشروع وثيقة تطوير منظومة العمل العربي بما يكفل الإرتقاء بالعمل العربي المشترك إلى المستوى المنشود الذي يترجم تطلعات شعوب الأمة العربية والإنتقال به إلى آفاق رحبة من التكامل والشراكة والوحدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020