الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 07:56 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مؤتمر علمي لكلية البنات بجامعة حضرموت
عقد في مبنى كلية البنات بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالمكلا اجتماع مجلس الكلية لشهر فبراير الجاري برئاسة عميد الكلية د. أحمد محمد السقاف، وفي بداية الاجتماع رحب عميد الكلية بأعضاء المجلس الجدد المهندس محمد محمد الديلمي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا، والأستاذ صالح كرامة عمير مدير عام مجمع حضرموت الصناعي والأستاذة فتحية عوض بن ثعلب مديرة إدارة تعليم الفتاة بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ، الذين انضموا لعضوية المجلس حسب قرار رئيس الجامعة لعام 2011م، وكانت عمادة الكلية قد وجهت رسائل شكر وتقدير لممثلي المجتمع من أعضاء المجلس السابقين الذين انتهت مدة عضويتهم لدورتين سنويتين وهم د. عادل محمد باحميد المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية وأ. فائزة فرج بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت نظير ما قدموه للكلية من دعم ومساندة خلال فترة عضويتهم بالمجلس.
ووفقا لخطة عمل المجلس المقرة في أولى دوراته، أقر المجلس في دورته الحالية الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني، والمشرفين على رسائل الماجستير لطالبات البرنامج اللاتي قدمن طلباتهن لقسم رياض الأطفال بالكلية.
كما ناقش المجلس التصور الذي قدمته نائبة العميد د. فتحية محمد باحشوان عن مساهمة الكلية في الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مارس القادم، وأقر مقترح العميد بعقد مؤتمر علمي عن تعليم الفتاة بوصفه جزءا من برنامج احتفال الكلية بعيد تأسيسها الخامس ، وكلف المجلس العمادة بتقديم تصور تفصيلي بمحاور المؤتمر وزمن عقده في دورات المجلس القادمة.وأقر المجلس عدد من القضايا المتعلقة بشؤون الطالبات .
كما ناقش المجلس مشكلة القاعات الدراسية وعدم كفايتها في ظل تزايد أعداد الطالبات ، مؤكدا أن هذه المشكلة سوف تحل بعد تنفيذ مشروع المبنى الجديد المزمع تنفيذه من فاعل الخير الشيخ سالم باسمح إذ أكد مندوبوه للكلية أن المشروع في مرحلة تقييم العروض المقدمة من المقاولين ، وعبر المجلس عن شكره وتقديره للشيخ باسمح آملا أن يتم تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن . وعرض رئيس المجلس د. السقاف جوانب من نتائج اللقاء التشاوري لقيادات الجامعة الذي عقد مؤخراً، وتوجيهات الجامعة والوزارة فيما يخص تقييم البرنامج والخطط الدراسية واللجان المشكلة لهذا الغرض والتي المتوقع أن تبدأ عملها خلال العام الجاري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024