الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:37 م - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الناطق الرسمي للمؤتمر وحلفائه عبده الجندي على أن الجميع سيقف صفاً واحداً أمام صناديق الاقتراع وسيقولون نعم لعبد ربه منصور هادي لنعمل  على التخلص من هذه الأزمة  التي تحولت إلى سياسية واقتصادية وأمنية.

المؤتمر نت – ماجد عبدالحميد -
الجندي:الجميع سيقول نعم لـ هادي رئيساً للجمهورية
أكد الناطق الرسمي للمؤتمر وحلفائه عبده الجندي على أن الجميع سيقف صفاً واحداً أمام صناديق الاقتراع وسيقولون نعم لعبد ربه منصور هادي لنعمل على التخلص من هذه الأزمة التي تحولت إلى سياسية واقتصادية وأمنية.

وقال الجندي – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء – إننا جميعاً مع عبد ربه منصور هادي وسنقول نعم لمرشح التوافق الوطني وسندفع يوم الـ(21) من فبراير القادم بأمهاتنا وآبائنا وأبنائنا وبناتنا وجميع الشرائح اليمنية الى صناديق الاقتراع لكي نثبت للجميع بأننا قوة انتخابية جبارة تمثل أكبر كتلتين موجودين في البلد.

مشيداً بالتقاء قيادات جميع الأحزاب السياسية المشاركة في حكومة الوفاق يوم أمس أثناء تدشين الحملة الانتخابية للمشير عبدربه منصور هادي وقال: إن الناس شعروا بتنفس الصعداء وشعروا بأن المرحلة جبارة وأن الانتخابات أصبحت اليوم حقيقة وليست مجرد كلام.

وأشار الجندي إلى أنه لولا ذلك التنازل التاريخي الكبير الذي يجب أن نتذكره بالفخر والاعتزاز لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح لما كنا فعلاً وصلنا إلى هذه اللحظة.

وقال: كل الذين اجتمعوا أمس في قاعة الشوكاني لتدشين حملة الانتخابات الرئاسية في أعماق أنفسهم يشعرون بأنهم مدينيين للرئيس الذي اتخذ تلك الخطوة الجريئة التي اعتبر من خلالها أن علي عبدالله صالح هو أول رئيس عربي يخرج من السلطة باقتناع وبدون حرب وبدون محاكمات وباعتبار أن الشعب اليمني هو أول شعب يتعامل حضارياً مع قياداته التاريخية سواء المعارضة أومن هم في الحكم.

وأكد الجندي عودة فخامة الرئيس إلى أرض الوطن في القريب العاجل ليشارك في هذه المرحلة: مرحلة الدعوة لانتخاب المشير عبد ربه منصور هادي رئيساً للجمهورية لمدة عامين.

ودعا الجندي من تبقى من الشباب المعتصمين بالشوارع والمنقسمين إلى أن يلملموا الصفوف وأن يوحدوا أنفسهم كوننا اليوم انتقلنا من مرحلة اللعب إلى مرحلة الجد.

وقال: من كان يقول أنه يمتلك الغالبية من الشعب ويمثلها فإن أمامه اليوم صندوق الانتخابات ومن كان يقول إنه يحوز على الغالبية العظمى فعليه أن يلملم نفسه في حزب سياسي كون كل شخص اليوم يستطيع أن يدعو إلى مؤتمر صحفي وأن يصدر صحيفة وأن ينتقد ويعارض ولا يمنعه أحد.

كما دعا أيضاً الجميع إلى ضرورة التفريق في التعامل بين الثوابت وبين المتغيرات مشيراً إلى وجود ثوابت في حياة الشعوب لا يجب الاختلاف عليها وتتمثل الثوابت في اليمن بالأهداف الستة للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

وكشف الجندي عن اعتراض السفير الأمريكي في لقاءه الأخير باللجنة العسكرية لتجنيد عدد (50) ألف من المليشيات المسلحة المتطرفة في صفوف القوات المسلحة ورفضه القاطع لأية مظاهر احتجاجية داخل صفوف القوات المسلحة.

وقال: نحن نؤيد ما يقوله السفير الأمريكي كون ذلك يصب في صالح اليمن واستقراره.

وبخصوص الأحداث الجارية في وسائل الإعلام الرسمية - قال الجندي – إن نائب رئيس الجمهورية شكل لجنة برئاسة با سندوة رئيس الوزراء وعضوية وزيري الاتصالات والإعلام لمتابعة تلك الأحداث وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما كشف القيادي المؤتمري عن حفل تكريمي كبير ستشهده اليمن لتكريم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بعد عملية نقل السلطة نتيجة لجهوده الوطنية الجبارة.

وعن الحوثيين فقد دعاهم الجندي بأن لا يشذوا على الصف كونهم اليوم أصبحوا قوة يأمل فيهم الخير في المستقبل.

وقال: نحن نأمل منهم الفاعلية في الانتخابات ولا نأمل أن يضعوا أ نفسهم في زاوية مغلقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024